عادي

الكشف عن سر صفقة حارس تشيلسي.. وراع للقميص بـ40 مليون استرليني

12:22 مساء
قراءة 3 دقائق
إينزو بقميص دون راع
سانشيز يوقع العقد
متابعة: ضمياء فالح
أثارت صفقة انتقال الحارس الإسباني روبرت سانشيز من برايتون لتشيلسي الكثير من التساؤلات، لأن برايتون في بداية الصيف طلب 70 مليون جنيه استرليني للتخلي عن حارسه ثم عرض عليه تشيلسي 40 مليون استرليني وبعدها توقفت المفاوضات، ثم اشتراه تشيلسي مقابل 25 مليون استرليني، وهو سعر جذب أنظار بايرن ميونيخ أيضاً وحاول خطف الصفقة، لكن سانشيز قلبه مع تشيلسي ووقع عقداً لـ7 سنوات صبيحة السبت.
ما هو سر نزول السعر ؟ وهل هو خلاف مع المدرب روبرتو دي زيربي الذي يقيد نجومه ويمنعهم من التصرف بحرية، واتخاذ القرارات في اللحظات الصعبة من المباريات؟.
تناقش المدرب الإيطالي مع حارسه لكنهما لم يتفقا في وجهة النظر ورأى دي زيربي أن أفضل حل هو الاستعانة بالحارس الآخر جيسون ستيل لضرب سانشيز،لكن الإسباني حافظ على موقعه بالرقم 1 وقدم أداء كبيراً في مباراة الفوز على تشيلسي، ثم أمام مانشستر يونايتد في نصف نهائي كأس الاتحاد.
شدد المدرب الخناق على حارسه وأمره بالتمرن مع فريق دون الـ18 عاماً وشطبه من جولة قبل الموسم في الولايات المتحدة، وتعاقد مع حارس آخر، بارت فيربرغن، في الصيف.
سبب آخر يسعد سانشيز هو لحاقه بمدرب الحراس بن روبرتس المنضم لتشيلسي في سبتمبر الماضي، وعلاقتهما كأب مع ابنه لأن روبرتس يعرف كيف يحفز سانشيز ، وقيل إن الأخير بكى عندما سمع برحيل روبرتس عن برايتون فقد ساهم في تطويره بدنياً وذهنياً، وقال عنه في مقابلة سابقة:عندما تكون شاباً تعتقد أنك الأفضل، وأنك ستقفز فوراً وتلعب للفريق، لكن عندما تقفز وتلعب تدرك أنك لم تكن لتحظى بفرصة في التواجد هنا قبل عامين. لحسن الحظ كان معي بن روبرتس الذي علمني قسوة الواقع وقال لي: «لست مستعداً تماماً، توقف عن الأحلام»،لكن سيتوجب على سانشيز انتظار فرصته مع وجود كيبا بالرقم 1 والصبر كما صبر إلى حين شراء تشيلسي له.
وفي سياق متصل، حصل «البلوز» أخيراً على راع للقميص مقابل 40 مليون استرليني للموسم مع شركة «Infinite Athlete»للتكنولوجيا الأمريكية العملاقة. وسيرتدي نجوم البلوز ونجماته أيضاً القميص باسم الراعي الجديد أمام ليفربول في افتتاح الموسم الأحد المقبل.
الشركة العملاقة هي الأم لشريك في تشيلسي«Tempus EX» ولديها صفقات رعاية في أندية كرة القدم الأمريكية.
وكشف تشيلسي عن تغييرات في أرقام نجومه في الموسم الجديد وشطب القميص رقم 9 باعتباره مشؤوماً بعد فشل النجوم الذين حملوه من أمثال لوكاكو وأوبميانغ وفالكاو وموراتا.
وسيرتدي نكونكو، الصفقة الصيفية الغائب للإصابة، الرقم 18 وجاكسون الرقم 15 وسيرتدي رحيم ستيرلنغ الرقم 7 بعدما ارتدى الرقم 17 الموسم الماضي، وذلك بعد رحيل كانتي صوب الاتحاد السعودي.
وسيرتدي نوني مادويكي الرقم 11 الذي كان بعهدة جواو فيليكس الموسم الماضي والأوكراني مودريك القميص رقم 10 الذي كان لدى بولسيتش وإنزو فيرنانديز القميص رقم 8 بعد رحيل كوفاسيتش صوب سيتي وكوكوريا الرقم 3 وهو قميص ماركوس ألونسو، المنتقل لبرشلونة، وليفي كولويل، خريج أكاديمية البلوز، الرقم 26 الذي حمله الأسطورة جون تيري. تشكوميكا سيأخذ القميص 17 وحول أرماندو بروخا قميصه من 18 إلى 19 بعد رحيل ميسون ماونت صوب مانشستر يونايتد.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7dt8zf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"