عادي

«أمازون» تتخذ إجراءات ضد الموظفين العاملين عن بعد

20:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مركز لوجستي للشركة في بوف، فرنسا (رويترز)

تتخذ شركة «أمازون» إجراءات صارمة ضد العمال الأمريكيين الذين تجاهلوا إرشادات العودة إلى المكتب، في أحدث مثال للشركات التي تحاول تقليل مقدار الوقت الذي يعمل فيه الموظفون عن بُعد.

وتلقى بعض الموظفين الأمريكيين في أمازون رسالة بريد إلكتروني هذا الأسبوع، تفيد بأنهم لا يلبون توقعات الشركة بقضاء ثلاثة أيام على الأقل في الأسبوع في المكتب، وفقاً لنسخة من الرسالة اطلعت عليها «بلومبيرغ».

و«أمازون» ليست الشركة الوحيدة التي تضغط للحد من العمل عن بعد. وقال أرفيند كريشنا من شركة «آي بي أم» في مايو: «إن الحصول على ترقيات في مايو، سيكون من الصعب الحصول عليها من قبل أولئك الذين ليسوا في المكتب».

«زووم»

ويوم الإثنين، قالت شركة «زووم»، التي سهلت برمجيات مؤتمرات الفيديو الخاصة بها التحول إلى العمل عن بُعد أثناء جائحة كوفيد-19: «إن الموظفين الذين يعيشون بالقرب من مكتب يجب أن يكونوا في الموقع يومين في الأسبوع». وزادت شركات مضل «شيبوتل» و«بلاك روك» أيضاً من مقدار الوقت الذي يجب أن يأتي فيه الموظفون إلى العمل.

وعلى الرغم من انتهاء عمليات الإغلاق التي بدأت في حقبة الوباء، يتردد العديد من الموظفين في العودة إلى المكتب بدوام كامل. واستقرت نسبة الحضور الى المكتب عند 30% أقل من معايير ما قبل الوباء، وفقاً لتقرير معهد ماكينزي العالمي الشهر الماضي. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/47ca6eya

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"