عادي

بالفيديو|ارتفاع ضحايا انفجاري محطة وقود برومانيا إلى قتيلين و56 مصاباً

14:37 مساء
قراءة دقيقتين
انفجاران ضخمان بمحطة وقود في رومانيا
انفجاران ضخمان بمحطة وقود في رومانيا

 

بوخارست (أ ف ب)
قُتل شخصان وأصيب 56 آخرون جراء انفجارين في محطة للغاز المسال قرب بوخارست على ما أعلنت السلطات الرومانية.

ومن بين الجرحى 39 إطفائياً أصيبوا في الانفجار الثاني الذي وقع بعد استجابتهم للانفجار الأول في موقع المحطة في كريفيديا بشمال العاصمة.

والقتيلان هما زوجان، وقضى الرجل بنوبة قلبية فيما قضت المرأة متأثرة بحروق بالغة أصابتها.

وذكرت الوكالة المعنية بالتعامل مع حالات الطوارئ أن حريقاً امتد بعد الانفجار الأول إلى خزانين للوقود ومنزل مجاور، ما دفع السلطات لتنفيذ عمليات إخلاء في محيط دائرة نصف قطرها 700 متر، ووقف حركة المرور في الطريق الرئيسي القريب من الموقع.

وقال رائد عرفات، نائب وزير الداخلية والمسؤول عن وحدة الطوارئ للصحفيين، إن انفجاراً ثانياً وقع في المحطة مساء السبت، ما أدى إلى إصابة 26 فرداً من فرق الإطفاء، وتم احتواء الحريق بحلول صباح الأحد، وتولى النائب العام التحقيق في أسبابه.

وقالت الحكومة، إن معظم المصابين من خدمات الطوارئ التي تدخلت لإخماد الحريق.

وقال رئيس الوزراء مارتشيل تشولاكو، للصحفيين، عقب اجتماع طارئ مع الهيئات الحكومية المشاركة في التعامل مع الأزمة: «نعتقد أن من المؤكد أن أربعة من المصابين سينقلون الليلة إلى مستشفيات في إيطاليا وبلجيكا».

 وكتب المفوض الأوروبي لادارة الازمات يانيس لينارتشيتش على منصة إكس إن رومانيا طلبت مساعدة عبر آلية الحماية المدنية للاتحاد الأوروبي بهدف معالجة 18 مصاباً بحروق بالغة، لافتاً إلى أن النمسا وألمانيا والنرويج عرضت مساعدتها.

وأعرب الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس على فيسبوك عن أسفه لهذه «المأساة» داعياً إلى إجراء تحقيق، وأكد مسؤولون أن أسباب الانفجارين لا تزال مجهولة. وأوضح عرفات «نعلم بأن المحطة لم تكن في الخدمة ولم يكن مسموحا لها بالعمل».

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mu64mm93

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"