عادي

النصر والفتح يستعرضان بخماسية أمام الحزم وأهلي جدة

01:17 صباحا
قراءة دقيقتين

الرياض: عيسى الحكمي

استعرض النصر بقيادة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو مجدداً الامكانات الفردية والتهديفية والأدائية لنجومه ليخرج فائزاً 5-1 أمام مضيفه الحزم ضمن الجولة الخامسة من دوري روشن للمحترفين ليرفع رصيده إلى9 نقاط في المركز السادس.

وبنفس النتيجة أكرم الفتح وفادة ضيفه أهلي جدة ليخسر الأخير للمرة الأولى خسارة مزدوجة ومؤلمة،خمسة أهداف هزت البداية الواعدة وأضاعت فرصة الانفراد بالصدارة التي بقيت في قبضة الهلال برصيد 13 نقطة بعد فوزه على الاتحاد الجمعة 4-3.

وصعد التعاون للمركز الثاني برصيد 13 نقطة متأخراً بفارق الأهداف عن الهلال بعد فوزه على الوحدة 4-1،وسقط الشباب مجدداً أمام ضيفه الخليج 1-3 ليستمر«الليث» في النزيف وفي المركز قبل الأخير بنقطتين،وبنفس النتيجة فاز الاتفاق بقيادة مدربه الإنجليزي ستيفن جيرارد على ضمك.

بالعودة لخماسية النصر،قص عبد الرحمن غريب الأهداف الخمسة في الدقيقة 33 مستغلاً هدية كريستيانو،وأضاف المحور عبد الله الخيبري الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول في الدقيقة 45+8.

ولم يشفع الهدف الرائع من الجابوني باداموسي في الدقيقة 47 لأصحاب الأرض لتعديل الأمور،وعاد رونالدو ورفاقه لإضافة ثلاثة أهداف تقاسمها البرتغالي أوتافيو و«الدون» والسنغالي ساديو ماني في الدقائق «57 و68 و78».

وعلى ملعب الأمير عبد الله بن جلوي حدث زلزال غير متوقع لأهلي جدة بقيادة نجمه رياض محرز على يد مضيفه الفتح.

تقدم الأهلي في الدقيقة 6 بهدف من النيران الصديقة سجله قاسم لاجامي في مرمى فريقه بالخطأ،واستعاد الفتح نقطة البداية في الدقيقة 21 عن طريق فراس البريكان من نقطة الجزاء لينتهي الشوط الأول على 1-1.

استغل أصحاب الرض الحالة التنظيمية السيئة التي كان عليها الأهلي ليسجل الهدف الثاني عن طريق لوكاس زيلاريان في الدقيقة 58،وأنهار الأهلي في الدقائق الأخيرة ليتلقى 3 أهداف على التوالي منها ثنائية عن طريق المغربي مراد باتنا أولها من نقطة الجزاء في الدقيقتين 89 و90+3 قبل أن يختتم سفيان بن دبكة السيرك الخماسي من ركلة جزاء ثالثة في المباراة في الدقيقة 90+14 وقبلها طرد الحكم مدافع الأهلي التركي ديميرال.

وبرباعية عزز التعاون انطلاقته الواعدة بفوزه على الوحدة الذي اكتفى بهدف وحيد وتلقى خسارته الثانية توالياً.

سجل ل«السكري» فلافيو وسطام الروقي ووليد الأحمد أندريه جوتو في الدقائق 10 و28 و62 و85،وللوحدة فيصل فجر من نقطة الجزاء في الدقيقة 90.

وحول الخليج تأخره أمام الشباب الذي يعيش اسوأ أيامه بهدف في الدقيقة 20 إلى فوز بثلاثية بدأت في الدقيقة 39 عن طريق منصور حمزي وتواصلت بهدفين من فابيو مارتينيز ومحمد شريف «68 و 81» علماً أن الخليج اكمل اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 56 التي شهدت طرد عبدالإله محمد.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2femsac3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"