عادي

عبدالله بن زايد يبحث ونائبة رئيس وزراء ألبانيا آفاق التعاون الثنائي

10:27 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

أبوظبي / وام
استقبل سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، بيلندا بالوكو نائبة رئيس وزراء ألبانيا وزيرة الطاقة والبنية التحتية.
جرى خلال اللقاء الذي عقد في أبوظبي بحث علاقة الصداقة وآفاق التعاون الثنائي في مختلف المجالات، ومنها الاقتصادية والتجارية والتنموية والتبادل المعرفي الحكومي.
واستعرض الجانبان مخرجات زيارة العمل التي قام بها سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان إلى جمهورية ألبانيا شهر إبريل الماضي ودورها في دفع آفاق التعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة.
كما ناقش سموه وبيلندا بالوكو التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية ألبانيا في قطاع الطاقة والمناخ، خاصة مع استعدادات الدولة لاستضافة الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «COP28» العام الجاري في مدينة إكسبو دبي.
واستعرض الجانبان عدداً من الملفات ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.
ورحب سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان بزيارة بيلندا بالوكو مؤكداً على أهمية العلاقات الإماراتية ــ الألبانية وحرص دولة الإمارات على تعزيزها وتطويرها على مختلف الصعد.
من جانبها أعربت بيلندا بالوكو عن تطلع بلادها إلى تعزيز علاقات الصداقة والتعاون المشترك مع دولة الإمارات في المجالات كافة.
حضر اللقاء ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ومحمد حسن السويدي وزير الاستثمار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2xp4phek

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"