عادي

فيديو.. خلل فني يجبر حكماً على التواصل مع «الفار» بالموبايل

10:50 صباحا
قراءة دقيقتين
لاعبو بورتو يعترضون على هدف كريستو

الشارقة: ضمياء فالح

شهدت مباراة التعادل بين بورتو وأروكا 1-1 في الدوري البرتغالي لكرة القدم حادثة غريبة عندما استعان الحكم بهاتف محمول ( موبايل ) للتواصل مع غرفة الـ«فار» بشأن منح أروكا ركلة جزاء قبل أن يغير الحكم رأيه في القرار.

وفي التفاصيل، سجل أروكا أولاً بقدم كريستو غونزاليس بالدقيقة 83 من المباراة ثم منح الحكم فريق بورتو ركلة جزاء في الدقيقة 90 قبل أن يقرر القائمون على غرفة التحكيم بتقنية الفيديو (فار) مراجعة قراره.

تم استدعاء الحكم ميغويل نيغويرا لمشاهدة مقطع الإعادة على الشاشة بالقرب من خط التماس لكنه لم يستطع التواصل مع غرفة الـ«فار» بسبب وجود خلل فني وبعد انتظار طويل تسلم هاتفاً وتحدث مع القائمين على الـ«فار» ليقرر الحكم تغيير قراره الأول.

 

تطورت دراما المباراة عندما منح نيغويرا فريق بورتو ركلة جزاء في الدقيقة 106 وبعد المراجعة قرر الفار أن ركلة الجزاء صحيحة لكن لم ينجح لاعب بورتو فندرسون جالينو في ترجمتها لهدف ما دفع مشجعي أروكا للاعتقاد أن النقاط الثلاث في الجيب قبل أن يضغط بورتو ويسجل التعادل بالدقيقة 109. طالب بورتو، الذي ألغى الحكم هدف نجمه مهدي طارمي بداعي التسلل في الشوط الأول، ببيان رسمي شطب نتيجة المباراة لأن الحكم استخدم الهاتف ولم يراجع لقطات عرقلة طارمي ما حرم بورتو من ركلة جزاء مستحقة. ويحتل بورتو المركز الثالث في الدوري حالياً بعد 4 جولات وهو أحد الفرق في مجموعة برشلونة بدوري أبطال أوروبا إلى جانب شاختار دونتيسك ورويال أنتويرب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/wjvz4ked

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"