عادي

الطفو على الماء علاج فقدان الشهية والقلق

22:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خزان المياه العلاجي

إعداد: محمد عزالدين

كشفت دراسة حديثة أجراها باحثون أمريكيون من معهد لوريت لأبحاث الدماغ، في تولسا بولاية أوكلاهوما، أن العلاج بالطفو في خزان مياه دافئة ومالحة في غرفة عازلة للصوت، يعالج الآثار المرتبطة بفقدان الشهية العصبي، والقلق.

وفقدان الشهية العصبي، هو اضطراب في الأكل، من آثاره فقدان الوزن بشكل غير طبيعي، والخوف الشديد من زيادة الوزن، ما يدفع المصابين به إلى الحد من تناول السعرات الحرارية بطرق متطرفة يمكن أن تشمل القيء بعد الأكل أو إساءة استخدام المسهلات أو ممارسة الرياضة بشكل مفرط.

وقالت إميلي تشوكيت، الأستاذة، من المعهد والباحثة الرئيسية في الدراسة: «تعاني النساء المصابات بفقدان الشهية من خلل في الإشارات الداخلية للجسم، لذا يصبحن غير قادرات على الاستجابة لها وإدراكها بنفس الطريقة التي يقوم بها الأصحاء، ويساعدهن الطفو على الماء، على أن يصبحن أكثر انسجاماً مع إشارات الجسم».

وشمل البحث 68 امرأة وفتاة، وشاركت 45 منهن في علاج الطفو لمدة ساعة مرتين في الأسبوع لمدة أربعة أسابيع، في حين لم تفعل ال 23 امرأة الأخرى من المجموعة الضابطة ذلك.

وأظهرت المشاركات- بعد العلاج بالطفو، وخلال الستة أشهر التي تلت العلاج- انخفاضاً كبيراً في مدى استيائهن من أشكال أجسامهن، الذي قيس بمقياس تصنيف الشكل الفوتوغرافي، ولم تظهر المجموعة الضابطة تغييرات كبيرة في مستويات عدم الرضا عن الجسم، كما ساعدهن العلاج بالطفو أيضاً في تقليل القلق بعد الجلسات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5n7szvfv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"