عادي

عمومية «الخليج للملاحة»: زيادة رأس المال لمستثمرين جدد فقط

10:08 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
عقدت شركة «الخليج للملاحة» اجتماع الجمعية العمومية يوم الإثنين 11 سبتمبر 2023، حيث تمت الموافقة على تعديل النظام الأساسي ليلحظ زيادة رأس المال بمبلغ 837,695,625 درهماً موزعة على 837,695,625 سهما بقيمة اسمية قدرها (1) درهم للسهم الواحد.
وتم تفويض مجلس إدارة الشركة وأي شخص مفوض من قبل مجلس الإدارة باتخاذ كافة الإجراءات والخطوات اللازمة للسماح للشركة بإتمام زيادة رأس المال.
ولم تتم الموافقة على إصدار خاص لعدد 220 مليون من السندات أو الصكوك الاسلامية الزامية التحول، لتحويلها إلى 200 مليون سهم وطرحها على المساهمين ومستثمرين جدد للاكتتاب على أن يتم التخصيص للمساهمين أولا ثم المستثمرين الجدد ثانياً.
بالمقابل تمت الموافقة على التصديق والاستمرار في تنفيذ كافة قرارات الجمعية العمومية السابقة رغم التغيرات التي حدثت في القيمة السوقية للسهم نتيجة تخفيض رأس المال وغيره من أسباب وإصدار عدد 220 مليون من السندات أو الصكوك الاسلامية الزامية التحول لمستثمرين جدد فقط، والتي سيتم تحويلها إلى 200 مليون سهم وزيادة رأس مال الشركة ليصبح رأس المال 837,695,625 درهما بدلاً من 637,695,625 درهما، مع وجود فترة حظر للمستثمرين الجدد فقط مدتها سنة من تاريخ ملكيتهم للأسهم. وتمت الموافقة على منح مجلس إدارة الشركة كامل الصلاحيات لاتخاذ كافة الإجراءات المطلوبة لتنفيذ زيادة رأس المال وفقًا لأحكام قانون الشركات والقرارات التنفيذية لهيئة الأوراق المالية والسلع والتوقيع على كافة مستندات اصدار السندات او الصكوك.
مجلس إدارة جديد
ووافقت العمومية على قبول استقالة أعضاء المجلس الحالي: المهندس عبد الله صبحي عطاطره، والدكتور عبد العزيز بن فهد بن حمد العنقري ومنوه علاء آل بريج وعمر سعيد الرميثي.
وتم انتخاب وتعيين خليفة سيف جمعة سيف المحيربي ومحمد عبدالرحمن مير عبدالواحد أميري، ومازن جابر حمدان بشير الدهماني، مع بقاء منصب واحد شاغر لغايات تمثيل المرأة في مجلس الإدارة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc4df5cf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"