عادي

الذهب يرتد من أدنى مستوياته في 3 أسابيع

08:53 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الذهب يرتد من أدنى مستوياته في 3 أسابيع
ارتفعت أسعار الذهب، الخميس من أدنى مستوياتها في نحو ثلاثة أسابيع التي لامستها في الجلسة السابقة مع تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة بعد بيانات التضخم الأمريكية التي عززت مبررات وقف أسعار الفائدة الأسبوع المقبل.
وزاد الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1909.21 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0318 بتوقيت جرينتش، بعد أن بلغ أدنى مستوياته منذ 25 أغسطس، الأربعاء عند 1905.10 دولار. ونزلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 1930.80 دولارا.
وانخفضت أسعار الذهب الأربعاء مع ارتفاع الدولار، لكن التوقعات المتزايدة بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي سيترك أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعه الأسبوع المقبل كبحت الاتجاه الهبوطي للمعدن النفيس.
وأظهرت بيانات وزارة العمل ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بأعلى وتيرة منذ 14 شهرا في أغسطس.
وتعززت التوقعات بأن يبقي البنك المركزي الأمريكي على أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماع السياسة النقدية يومي 19 و20 سبتمبر بعد البيانات.
والذهب شديد الحساسية لرفع الفائدة لأن ذلك يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن النفيس الذي لا يدر عائدا.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة 1.2 بالمئة إلى 22.83 دولار للأوقية الأربعاء، ولامست أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع. ونزل البلاتين 0.9 بالمئة إلى 901.93 دولار للأوقية، وارتفع البلاديوم واحدا بالمئة إلى 1252.70 دولار للأوقية. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yafpmtyr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"