عادي

بلومبيرغ: دراسة لطرح «المدينة المستدامة» في اكتتاب عام

11:48 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
المدينة المستدامة

تدرس شركة «إس إي إي القابضة» المطور لـ «المدينة المستدامة» في دبي والشارقة وأبوظبي، طرحاً عاماً أولياً لكيانها، وفقاً لمصادر مطلعة لـ«بلومبيرغ»، علماً بأن الشركة طورت أول مجمع سكني في الشرق الأوسط خالياً من الانبعاثات الكربونية. وقالت المصادر إن الشركة، والمعروفة بتخصصها في التنمية المستدامة واستثمارات تغير المناخ والهندسة المستدامة، تجري محادثات لاختيار بنوك دولية ومحلية مستشارين للإدراج المحتمل، الذي ربما ينطلق في بدايات العام المقبل. وذكروا أن التفاصيل الأخرى، مثل مكان وحجم وتوقيت الصفقة، لا تزال قيد المناقشة وقد تتغير.

وتحت العلامة التجارية «المدينة المستدامة»، ومن خلال الكيان التابع لها «دايموند ديفيلوبرز» تقوم القابضة بإنشاء مجمعات سكنية متوافقة مع اتفاقية باريس، التي تهدف إلى الحد من ظاهرة الاحتباس الحراري. والمشروع أول مجمع سكني مستدام للشركة في دبي يحصل على الطاقة الخاصة به، من خلال تزويد حوالي 500 فيلا بألواح شمسية، كما أن لديها 11 دفيئة حيوية ومزرعة حضرية تمتد على طول المشروع.

وسيكون الإدراج بمثابة طرح عام أولي غير شائع، وسط الشركات الخاصة في الإمارة، حيث سبقته فقط شركة الأنصاري للخدمات المالية التي طرحت أسهمها للاكتتاب العام هذا العام. أما الشركة الخاصة الأخرى، والمالكة لعلامة الشيشة الشهيرة «الفاخر»، فهي تستعد للإدراج العام المقبل. (بلومبيرغ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/uk5eu3m8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"