عادي
فرصة للتعبير عن آرائهم وتطوير مهاراتهم

المشاركة الشبابية.. دماء جديدة وآمال عريضة

00:23 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: سومية سعد

الشباب هم قلب المجتمع النابض، من هذا المنطلق تهتم دولة الإمارات بفئة الشباب في كل المجالات، ومنها عضوية المجلس الوطني الاتحادي، وتمنحهم الفرصة للتعبير عن آرائهم وتطوير مهاراتهم، حيث شهدت القائمة النهائية للمرشحين لعضوية المجلس، ترشح 36 من الشباب من الفئة العمرية من 25 إلى 35 عاماً، بنسبة 11.65% من إجمالي عدد المرشحين، فيما بلغ عدد المرشحين من الفئة العمرية أكبر من 36 عاماً نحو 273 مرشحاً بنسبة 88.35% من العدد الإجمالي.

أصبحت الأصوات الشبابية ضرورة لتأهيلهم لممارسة دورهم في المجتمع وإشراكهم في صنع القرار لطرح قضاياهم التي تحمل بين طياتها آمالاً عريضة وأهدافاً كبيرة، وهي تجربة رائدة ترسخ مفهوم المشاركة الديمقراطية في الإمارات.

المصلحة العامة

يقول عبد العزيز المرزوقي، إن زيادة أعداد أعضاء القوائم الانتخابية من الشباب، تؤكد حرص قيادة دولة الإمارات الرشيدة على تمكين هذه الفئة للمشاركة الفاعلة في مسيرة التنمية السياسية والتي تسير وفق نهج التمكين السياسي، والذي قاد بدوره إلى الارتقاء بالتجربة البرلمانية للدولة ومواصلة مسيرة النجاحات التي تحققها في تفعيل دور المجلس كسلطة تشريعية مساندة ومرشدة للسلطة التنفيذية.

ولفت إلى أن المشاركة الشبابية هذا العام تصب في المصلحة العامة من خلال مناقشة قضاياهم ومعالجتها والتواصل مع المسؤولين بكل شفافية وحرية، وناشد الأعضاء الشباب المقبلين على المجلس الوطني، التركيز على القضايا التي تمسّ واقعهم.

يقول أحمد الفارسي، إن شبابنا اليوم أصبحوا أكثر وعياً وإدراكاً، ودخولهم للمجلس يعني الانخراط في الحياة السياسية بشكل يسمح بضخ دماء ووجوه جديدة وتطلعات أكثر من السابق، ويجب المزاوجة بين أفكار الشباب والأكبر سناً، والأكثر خبرة، مؤكداً ضرورة التواصل لتحقيق طموحات الجيل الجديد.

ارتفاع النسبة

ثمّن محمد عبد الله المايدي، ارتفاع نسبة الشباب وإبراز دورهم، وضرورة رعايتهم كثروة وطنية، والحرص على دعوتهم باستمرار إلى التسلح بالعلم والأخلاق ليتمكنوا من القيام بدورهم المنشود في خدمة الوطن.

شرف كبير

تقول فرزانة أحمد إن عضوية المجلس الوطني الاتحادي تُعد شرفاً كبيراً لكل مواطن إماراتي غيور على خدمة وطنه، خاصة الشباب، ومن هذا المنطلق سوف نرى في الأيام المقبلة ماراثون سباق في إطلاق الشعارات والأهداف الجميلة في الحملات الانتخابية.

ثقافة المشاركة

يؤكد أحمد المرزوقي أن دولتنا تولي اهتماماً كبيراً بتعزيز ثقافة المشاركة السياسية لدى الشباب، كما أنها تعمل، ومنذ تأسيسها، على رفع درجة الوعي السياسي لشباب الوطن.

اهتمام استثنائي

يقول محمد هلال النقبي، إن زيادة مشاركة الشباب في انتخابات المجلس تعكس الاهتمام الاستثنائي الذي توليه القيادة لهذه الفئة.

مكاسب كبيرة

أشارت هاجر العيسي إلى أن لوجود الشباب مكاسب كبيرة تفرض فتح المجال للتعبير عن طموحاتهم واهتماماتهم وتحقيق الغاية المرجوة بطرح انشغالاتهم ورؤيتهم المستقبلية للعديد من القضايا التي تساهم في البناء الوطني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3n2bkv9t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"