عادي

تعرف إلى الظهور الأول لنيمار وبنزيمة آسيوياً

17:26 مساء
قراءة دقيقتين

الرياض: عيسى الحكمي

للمرة الأولى يظهر النجمان الفرنسي كريم بنزيمة والبرازيلي نيمار جونيور في دوري أبطال آسيا عندما يدافعان عن قمصان الهلال واتحاد جدة في مستهل انطلاقة النسخة الجديدة من البطولة القارية الاثنين.

ويستضيف الهلال نافباخور عند العاشرة بتوقيت الإمارات على ملعب الملك فهد الدولي ،لحساب المجموعة الرابعة ،في حين يستضيف الاتحاد فريق أجمك على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة عند الثامنة مساء لحساب المجموعة الثالثة.

وكان البرتغاليان خورخي خيسوس ونونو سانتو مدربا الهلال والاتحاد قد استقرا على الخماسي الأجنبي الذي سيشارك المباراتين.

حيث اختار خيسوس النجم البرازيلي نيمار ومواطنيه ميشايل دلقادو ومالكوم إلى جانب البرتغالي روبن نيفيز والصربي ميتروفيتش في حين استبعد السنغالي كوليبالي والمغربي ياسين بونو والصربي سافيتش.

وتسمح أنظمة الاتحاد الآسيوي بمشاركة خمسة أجانب فقط في المباراة الواحدة ،بينما بقية اللاعبين من المواطنين.

وقرر التقني البرتغالي الاعتماد على الحارس محمد العويس على حساب بونو ،في حين يفتقد الزعيم لخدمات سالم الدوسري الموقوف انضباطياً مباراتين بعد طرده في ذهاب نهائي النسخة الماضة أمام أوراوا الياباني .

من جهته اختار نونو سانتو مدرب الاتحاد الخماسي كريم بن زيمة الفرنسي ومواطنه كانتي بالإضافة للثنائي البرازيلي رومارينهو وفابينيو ،إلى جانب المغربي عبد الرزاق حمد الله وتم استبعاد الحارس البرازيلي غروهي ومواطنه كورنادو والإيطالي لويس فيليبي.

ويشارك الحارس عبد الله المعيوف القادم من الهلال أساسياً للمرة الأولى بقميص الفريق الجداوي الذي يعود للبطولة الآسيوية بعد غياب 4 سنوات على آخر مشاركة.

يذكر أن السعودية تشارك في النسخة الحالية بأربعة أندية هي الهلال والاتحاد والنصر والفيحاء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/37xk494b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"