عادي
العين يستعرض في دار باختاكور ويتصدر دوري أبطال آسيا

عودة مرعبة لـ «الزعيم» إلى بطولته المفضلة

00:03 صباحا
قراءة 3 دقائق
لابا يحتفل - خالد البلوشي يحتفل بهدف العين الثاني

دبي: علي نجم
ضرب العين سرباً من العصافير بحجر واحد، حين عاد من العاصمة الأوزبكية طشقند بثلاث نقاط ثمينة، وبفوز بالثلاثة على حساب مضيفه باختاكور، ليضمن الفريق البنفسجي صدارة ترتيب المجموعة الأولى، بعد عرض هجومي أرعب به منافسيه في آسيا وفي دوري أدنوك للمحترفين،لأن الفريق إذا ظهر بهذا الشكل من ناحية التمركز والضغط في أي مباراة فمن الصعب إيقافه.

جاءت عودة العين إلى بطولته المفضلة قوية،حيث غاب عن آخر نسختين، كما عانى منذ 2018 عدم عبور دور المجموعات، وهو أمر لا يليق ببطل آسيا السابق في 2003 ووصيفها في 2005.

وحصد «الزعيم» العلامة الكاملة عن استحقاق وجدارة، بعدما بدا أن الفريق دخل أرض ملعب بونيودكور بشعار الفوز ولا سواه، حيث وضحت الرغبة والإصرار على أداء كتيبة المدرب الهولندي شرودر. وتمكن شرودر من قيادة الفريق إلى انتصاره القاري الأول هذا الموسم، وتحقيق الفوز الخامس على صعيد كل البطولات (فوزان في الدوري- فوزان في كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، فوز قاري)، ليواصل «الزعيم» العزف على وتر الانتصارات بإبداع من المايسترو الهولندي الذي يجيد وضع «نوتة» سيمفونية الفوز من خلال تجهيز الفريق فنياً وبدنياً وذهنياً، إلى جانب قراءة المنافس بالشكل المناسب، حتى تكتمل جمالية سيمفونية الانتصارات دون أي نشاز.

معدل رائع

وبلغ معدل العين بعد الفوز الثلاثي على باختاكور 3 أهداف في المباراة الواحدة، بعدما رفع الفريق رصيده هذا الموسم، إلى 15 هدفاً في 5 مباريات رسمية، وسط تألق العملاق التوجولي لابا كودجو الذي سجل ثنائية أبدع من خلالها، وبرهن أنه المهاجم الذي لا يشق له غبار. ولعل الهدف الثاني وجمالية ودقة التسديد من خارج القدم، ووسط رقابة دفاعية، تعكس مدى قيمة الهداف التوجولي الذي أصبح ورقة هجومية لا يمكن الاستغناء عنها.

الثنائية ال18

وتعتبر ثنائية لابا في مرمى باختاكور هي ال18 له بقميص الفريق البنفسجي على صعيد كل البطولات، كما أسهمت في زيادة رصيده التهديفي مع «الزعيم» إلى 107 أهداف في 125 مباراة خاضها منذ الانضمام إلى فريق «دار الزين» بعد تجربته المميزة مع نهضة بركان المغربي.

كما حقق العين العديد من الأرقام ومنها نيل أكبر فوز إماراتي على الفرق الأوزبكية في أرضها.

شباك نظيفة

وتمثل المكسب الكبير في أداء العين الدفاعي أمام المنافس الذي يمتاز بامتلاك مهاجمين طوال القامة، مما جعل مهمة خالد الهاشمي وكوامي أقرب إلى تحد من العيار الثقيل، فنجح الثنائي ومن خلفهم الحارس الأمين خالد عيسى الذي نجح مع شركاء الدفاع في الحد من خطورة أصحاب الأرض، ليخرج خالد عيسى بشباك نظيفة في أولى مواجهات الفريق القارية هذا الموسم.

الفوز الثامن

ويعتبر هذا الانتصار هو الثامن ل«الزعيم» في 14 مباراة لعبها أمام الفرق الأوزبكية في البطولة القارية، كما يعتبر الانتصار الرابع في سابع زيارة للفريق إلى أوزبكستان، والثاني تاريخياً على باختاكور في خامس مواجهة بين الفريقين.

ويمثل الفوز الكبير جرعة ثقة كبيرة للفريق البنفسجي من أجل إكمال رحلته نحو حجز مقعده مبكراً في الدور الثاني، وإن كانت الرحلة لا تزال في محطتها الأولى.

واعتلى العين صدارة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، وبفارق الأهداف عن أهال الذي حقق مفاجأة بالفوز على الفيحاء السعودي بهدف دون مقابل. وسيلاقي العين في الجولة الثانية المقرر إقامتها في الثالث من أكتوبر المقبل ضيفه أهال في صراع من أجل حسم صدارة المجموعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4bpvwc49

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"