عادي
تعود بعد طول انتظار إلى جولة دي بي ورلد العالمية للجولف

«السباق إلى دبي» يضم البحرين في 2024

19:11 مساء
قراءة 3 دقائق

تعود جولة دي بي ورلد العالمية للجولف إلى مملكة البحرين لأول مرة منذ 13 عاماً، مع إقامة بطولة البحرين في النادي الملكي للجولف في الفترة من 1 إلى 4 فبراير 2024، وهي الجولة التي تقام تحت شعار «السباق إلى دبي» وتعد موانئ دبي العالمية الراعي الرئيسي لها.

جاء الإعلان عن البطولة والتي ستقام تحت رعاية الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، خلال حفل توقيع خاص بحضور الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وكيث بيلي الرئيس التنفيذي لجولة دي بي ورلد.

وتضم روزنامة عام 2024، العديد من الأحداث البارزة في المنطقة، وتحديداً في دولة الإمارات، حيث سيكون الختام مجدداً في أبوظبي ودبي في شهر نوفمبر من العام المقبل.

وقال الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: «يسعدنا استضافة بطولة البحرين ضمن جولة دي بي ورلد للجولف في مملكة البحرين، وهي البطولة التي تأتي ضمن سلسلة بطولات الجولف العالمية للمحترفين، ويتم تنظيمها بالتعاون بين النادي الملكي للجولف والهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية البحرينية وهيئة البحرين للسياحة والمعارض».

وأضاف: «رياضة الجولف تحظى بدعم ورعاية كبيرة من الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، وهو من الشغوفين وممارسي هذه الرياضة، وهو ما يعكس اهتمام الملك، الكبير بالرياضة والرياضيين ودعمه لهم».

وتابع: «ونحن نفخر باستضافة هذه البطولة الدولية، حيث سيتنافس كوكبة من اللاعبين المحترفين في النادي الملكي للجولف، يأتي تنظيم هذا الحدث في إطار التزامنا المستمر بدعم مختلف الألعاب الرياضية، بما في ذلك لعبة الجولف، التي تعد من أهم الرياضات على المستوى العالمي، وكلنا ثقة بنجاح هذه البطولة بفضل التعاون والتكامل بين مختلف الجهات المدنية والحكومية في تقديمها بأفضل صورة ممكنة».

وختم: «نهدف من خلال استضافة هذه البطولة إلى تعزيز مكانة البحرين وإبراز قدراتها في استضافة الأحداث الرياضية، كما نريد أن نؤكد التزامنا بتطوير لعبة الجولف، التي كانت دائماً رمزاً بارزاً، من خلال تحقيق العديد من الإنجازات، ونتمنى لجميع المشاركين دوام النجاح والتوفيق».

وقال فارس مصطفى الكوهجي الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية: «يسعدنا أن نرحب بعودة جولة دي بي ورلد إلى البحرين، إن الجولف ليست لعبة تتطلب مهارة كبيرة فحسب؛ بل إنها لعبة تبرز أعلى مستويات الروح الرياضية والعدالة وآداب السلوك، وهي لعبة تفخر المملكة بدعمها وتشجيعها. ومن خلال استضافة بطولة البحرين والترحيب ببعض أفضل لاعبي الجولف في العالم، فإننا نؤكد التزامنا تجاه هذه الرياضة الرائعة».

وتتماشى المبادرة الجديدة التي تم إطلاقها بين اللجنة الأولمبية البحرينية وجولة دي بي ورلد مع تعزيز جهود المملكة في دعم وتنمية لعبة الجولف محلياً، والتي ستتيح الفرصة للاعبي الجولف المحليين المشاركة في البطولة بواقع لاعبين بحرينيين اثنين على الأقل.

ويحصل الفائزون في بطولة البحرين المفتوحة للهواة والتي ستُقام في الفترة من 12 إلى 14 أكتوبر، إضافة إلى الفائز بكأس الملك حمد الدولية للمحترفين والذي سيقام في الفترة من 23 إلى 25 نوفمبر، على فرصة للتنافس جنباً إلى جنب مع محترفي جولة دي بي ورلد في بطولة البحرين.

وقال كيث بيلي، الرئيس التنفيذي لجولة دي بي ورلد: «أود أولاً أن أشكر الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، والشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، على الترحيب بنا في مملكة البحرين، لإطلاق حدث جديد على جدولنا الدولي، وستمثل بطولة البحرين عودة جولة دي بي ورلد إلى مملكة البحرين للمرة الأولى منذ عام 2011، كما ستساعد على تشكيل جزء من الأحداث الدولية للجولة».

وأضاف: «نحن متحمسون للعودة إلى البحرين في فبراير المقبل، حيث نواصل عرض مجموعتنا المتنوعة من البطولات في مختلف البلدان والثقافات في جميع أنحاء العالم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4bdnutmm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"