عادي

نصر الله يؤكد و«عمّان للكتاب» ينفي منع إصداراته

19:11 مساء
قراءة دقيقة واحدة

عمّان: «الخليج»

تبادل إبراهيم نصر الله الروائي الأردني، وجبر أبو فارس مدير معرض عمّان الدولي للكتاب، تأكيد ونفي منع إصداراته في الدورة الثانية والعشرين المقامة حالياً.

وقال نصر الله وهو شاعر وكاتب حاصل على جوائز بارزة: «في الوقت الذي أقوم بجولة أقدّم فيها محاضرات في جامعتي كولومبيا وبنسلفانيا في الولايات المتحدة، يصلني خبر قيام الرقابة بمنع مجلدات أعمالي الشعرية الثلاثة من دون إبداء الأسباب، والتي صدرت العام الماضي وتم الاحتفاء بصدورها في حفل توقيع أقيم في عمّان وتوزيعها في معرض عمّان للكتاب في الدورة السابقة».

1

وتحدث نصر الله عن مواجهته مواقف مشابهة في سنوات ماضية مضيفاً: «الأمر يثير الغضب ويتناقض بصورة صارخة مع الاحتفاء بالكتب والكتّاب وهو تكرار مرعب لخطيئة المنع التي لا تحتمل، والذي أعتبره مفاجئاً حين يتعلق بي وبفكرة الرقابة أصلاً».

ونفى أبو فارس من جهته، في بيان رسمي، صدر يوم السبت الماضي، منع تداول الأعمال الشعرية الكاملة لإبراهيم نصر الله في معرض عمّان الدولي للكتاب الذي يقيمه اتحاد الناشرين الأردنيين.

1

وذكر أبو فارس أن أعمال نصر الله متوفرة في المعرض منذ بدايته. وقال: «لم يتواصل نصر الله مع إدارة المعرض للتثبت من ذلك، وهو موقف مستغرب من كاتب كبير بحجمه».

وعقّب نصر الله لاحقاً بأن ناشر أعماله أعلمه بإعادة النظر في قرار المنع، مؤكداً أن الكتب أُعيد نشرها في المعرض.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3fm7chsf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"