عادي

مصر.. حملة محمد صلاح لمكافحة إدمان المخدرات تحقق أرقاماً غير مسبوقة

20:20 مساء
قراءة دقيقتين

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي المصرية عن تحقيق حملة «أنت أقوى من المخدرات» التي يدعمها محمد صلاح، مهاجم «ليفربول»، أرقاماً إيجابية غير مسبوقة.

وكشفت في بيان عن مشاركة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي التابع لوزارة التضامن الاجتماعي المصرية، في المؤتمر الذي ينظمه مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة بالتعاون مع جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، في إسبانيا، تحت عنوان: «استثمار التكنولوجيا الحديثة للوقاية من المخدرات والمواد المؤثرة على الحالة النفسية».

وألقى الدكتور عمرو عثمان مساعد وزير التضامن الاجتماعي ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، محاضرة استعرض خلالها آليات نجاح الحملات الإعلامية الخاصة بالتوعية بأضرار المخدرات.

وأوضح عثمان خلال محاضرته أهمية تحديد معايير لاختيار الشخصية المؤثرة في الحملة التوعوية، من خلال اقتراح عدد من الشخصيات التي تتماشى مع المعايير وإجراء استطلاع رأي للجمهور في اختيار الشخصية الأكثر تأثيراً وليس شعبية. واستعرض الأثر المجتمعي لحملة «أنت أقوى من المخدرات»، التي تشهد المشاركة التطوعية من محمد صلاح، وتهدف للتحذير من خطورة تعاطي وإدمان المواد المخدرة.

ولفت إلى أن عدد المترددين على المراكز العلاجية التابعة لصندوق مكافحة الإدمان والجهات الشريكة مع الخط الساخن، ارتفع من 35 ألف مريض متردد، بينهم 1% من الإناث في 2014، ليصل إلى 170 ألف حالة في الوقت الحالي، وزيادة نسبة الإناث إلى 6%.

كما تسببت الاستعانة بمحمد صلاح عام 2016، في زيادة عدد مشتركي صفحة «فيسبوك» الخاصة بالحملة من 50 ألفاً إلى مليوني مشترك، وارتفاع عدد المتطوعين إلى 33200 شخص بعدما كانوا 5500 فقط منذ 7 سنوات.

وساهمت حملة «أنت أقوى من المخدرات» في زيادة الطلب على العلاج من الإدمان بنسبة 400% من خلال الخط الساخن، وشاهدها ما يقرب من 186 مليون مشاهد، بشكل تراكمي على مدار السبعة أعوام الماضية.

وأشارت الوزارة إلى أن الحملة أحدثت أصداء طيبة على المستوى الدولي، حيث تم عرضها كإحدى قصص النجاح في المؤتمر الدولي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالجريمة والمخدرات بنيروبي 2017 وفينا 2020، ووصفتها هيئة الأمن العام في الصين بأنها إحدى أهم الحملات المؤثرة في مجال الوقاية من المخدرات في العقد الماضي وتم ترجمتها لخمس لغات وإذاعتها، كما حصلت الحملات على المركز الثالث على المستوى الدولي في مسابقة دبي للأعمال الإبداعية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mvbj9ua2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"