عادي

فالفيردي: برشلونة كان مشروع اللاعبين

14:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
فالفيردي مدرب بلباو

متابعة: ضمياء فالح

تحدث الإسباني إيرنستو فالفيردي مدرب نادي أتلتيك بلباو حالياً، عن تجربته في برشلونة من موسم 2017-2018 إلى موسم 2019-2020 والتي حصد فيها لقبي ليغا وكأس ملك وكأس السوبر الإسباني، لكنه خرج مرتين من مسابقة دوري أبطال أوروبا مرة على يد روما الإيطالي ومرة على يد ليفربول الإنجليزي.

وقال المدرب الباسكي إنه يشعر بفخر بتجربته مع البارسا لكن عند سؤاله عن شائعات صعوبة تعامله مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أجاب: «حسناً، كانت تجربة رائعة. ميسي؟ لا أدري. أنتم رأيتموه وعرفتموه وما عساي أخبركم عن شيء لا تعرفونه عنه مسبقاً. في نهاية المطاف المدرب يعرف عندما يذهب لتدريب ناد مثل برشلونة أنه سيتعامل مع ميسي وهو لاعب يقدم كل ما لديه للفريق».

وشبه فالفيردي وصوله لتدريب برشلونة بوصول مدرب منتخب أمريكا للسلة لتدريب تورنتو رابتورز وقال: «سكاريولو اعتاد العمل مع المنتخب ويعرف خصومه في أوروبا لكنه مع رابتورز لم يكن لديه مشروع لأن المشروع كان مشروع اللاعبين لذا توجب عليه التأقلم على مشروعهم وكسب ثقة النجوم شيئاً فشيئاً وحالتي كانت نفس الشيء».

ووصف فالفيردي مناخ برشلونة بالمعقد وقال: «عندما وصلت لبرشلونة قالوا لي إن من الضروري أن يكون عندك لوبي ( مجموعة متوحدة داعمة) ومن غير المنصف أن تذكر حقبتي بالهزيمة أمام روما وليفربول. عموماً كان من المميز تدريب برشلونة خصوصاً أنني جئت خلفاً لمدرب كبير مثل إنريكي وتم تكرار«طريقة كرويف» أمامي 500 مرة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2mtrtb6j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"