عادي

فينيسيوس معجب بالإنجليزي..بلينجهام يتفوق على رونالدو في ريال مدريد

23:28 مساء
قراءة دقيقتين
1

سجل جود بلينجهام هدفين وقدم أداء رائعاً في فوز ريال مدريد 4-صفر على ضيفه أوساسونا السبت ليرفع رصيده من الأهداف إلى عشرة أهداف في عشر مباريات مع عملاق الدوري الإسباني لكرة القدم في كل المسابقات.

وجاءت أهدافه العشرة من 19 محاولة وهي نسبة فعالية هائلة بالنسبة للاعب الإنجليزي البالغ عمره 20 عاماً والذي بدا أنه تأقلم مع فريقه الجديد دون عناء.

وعادل عدد الأهداف التي سجلها كريستيانو رونالدو في أول عشر مباريات لعبها في كل المسابقات وإن تفوق على اللاعب البرتغالي بثلاث تمريرات حاسمة مقابل واحدة.

كما ان بيلينجهام تفوق على رونالدو بعد ان سجل 8 أهداف في أول 8 مواجهات له في الليجا، وهو أعلى رصيد للاعب في ريال مدريد بعد هذا العدد من المباريات منذ كريستيانو رونالدو في ديسمبر 2009 (سجل 7 أهداف في 8 مباريات).

واستعاد ريال مدريد صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني بفضل فوزه الكاسح على ضيفه أوساسونا (4-0) بملعب سانتياجو برنابيو.

وعاد النادي الملكي إلى الصدارة بعدما رفع رصيده إلى 24 نقطة، بفارق نقطتين عن جيرونا الوصيف، و4 نقاط عن برشلونة صاحب المركز الثالث والذي يلتقي الأحد مع مضيفه غرناطة.

وسجل بلينجهام هدفاً واحداً في كل شوط ليمنح ريال التقدم 2-صفر قبل أن يزيد فينيسيوس جونيور وخوسيلو حصيلة الأهداف.

ويتصدر بلينجهام ترتيب هدافي المسابقة برصيد ثمانية أهداف، بفارق ثلاثة أهداف أمام زميله في الفريق خوسيلو ومهاجم برشلونة روبرت ليفاندوفسكي.

وقال فينيسيوس جونيور لمحطة (موفيستار بلس): بلينجهام رائع!. ولد ليلعب لصالح ريال مدريد ليصنع حقبة في أكبر أندية العالم. هناك تفاهم مميز بيننا وأتمنى أن يستمر ذلك لسنوات طويلة وأن نلعب هنا لوقت طويل.

وأضاف:أنا سعيد باللعب مع جود، أحد أفضل اللاعبين في العالم وفي عمر صغير. جميعنا سعداء وتستمتع الجماهير حقيقة بالأداء.

وهيمن ريال على المباراة وافتتح بلينجهام التسجيل في الدقيقة التاسعة من تسديدة قوية من مسافة قريبة بعدما تلقى تمريرة من داني كاربخال.

وأهدر صاحب الضيافة عدة فرص للتسجيل في الشوط الأول وكان التفاهم بين فينيسيوس وبلينجهام مصدر خطورة كبيرة على دفاع أوساسونا.

وعزز ريال تقدمه في الدقيقة 54 بفضل بلينجهام الذي سدد كرة مرت من بين قدمي الحارس إلى داخل الشباك بعد تبادل التمريرات مع فيدريكو بالبيردي.

وسجل فينيسيوس جونيور الهدف الثالث من هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 65 ولعب تمرير حاسمة استغلها خوسيلو في تسجيل الهدف الرابع من داخل المنطقة في الدقيقة 70.

وسنحت للمهاجم الإسباني فرصة زيادة غلة ريال من الأهداف لكنه أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 84.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ysvdywr9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"