عادي
لتعزيز التعاون في مجال الدبلوماسية

تفاهم بين أكاديمية أنور قرقاش و«إنالكو» الفرنسية

20:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: الخليج

وقّعت أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، المركز الأكاديمي والدبلوماسي الرائد عالمياً في أبوظبي، مذكرة تفاهم مع المعهد الوطني للغات والحضارات الشرقية (إنالكو)، المؤسسة الأكاديمية الفرنسية المرموقة، لتعزيز التعاون في مجال الدبلوماسية.

وقّع الاتفاقية كل من الدكتور محمد إبراهيم الظاهري، نائب مدير عام الأكاديمية، وفيليب أدفاني رئيس مؤسسة «إنالكو، خلال حفل توقيع أقيم في السفارة الإماراتية في باريس، بحضور هند مانع العتيبة سفيرة الدولة لدى جمهورية فرنسا.

وبموجب هذه الشراكة، تتعاون أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية ومعهد «إنالكو» في مجموعة من المجالات الحيوية، وسيتم جمع قوى البحث في هاتين المؤسستين، حيث سيتبادلان الخبرات البحثية ويتعاونان في مشاريع بحثية مشتركة بهدف تطوير فهم أعمق لمجالي الدبلوماسية والعلاقات الدولية، وصياغة حلول مبتكرة لمواجهة التحديات العالمية. إضافة إلى ذلك، سيقومون معاً بتصميم وتقديم برامج تدريبية مشتركة، بهدف تزويد الطلاب بالمهارات والمعرفة الضرورية لتحقيق النجاح في مساراتهم المهنية المستقبلية. وعلاوة على ذلك، سيشجعون على تبادل المعرفة من خلال نشر المؤلفات المشتركة وعقد المؤتمرات والندوات، بهدف تعزيز تبادل الخبرات وتعزيز التعاون الدبلوماسي على الصعيدين، الوطني والعالمي. وتساهم هذه الاتفاقية في ترسيخ الدور الذي تقوم به أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية لرعاية الدبلوماسيين، وتوفير منصة للتعاون والتفاهم الثقافي بما يساعد على تدريب الجيل القادم من الدبلوماسيين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4uj2mkzf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"