عادي

خسارة تاريخية للبرازيل.. ونيمار قد لا يلعب مع الهلال مجدداً

11:21 صباحا
قراءة دقيقتين
نيمار يخرج على المحفة
خسارة تاريخية للبرازيل.. ونيمار قد لا يلعب مع الهلال مجدداً

متابعة: ضمياء فالح

يشتبه في إصابة نيمار نجم البرازيل ونادي الهلال السعودي بقطع في الرباط الصليبي، ما يعني غيابه عن مباريات فريقه فيما تبقى من الموسم الحالي، في ضربة قوية لـ«زعيم» الأندية السعودية.

وترك نيمار المنتقل مطلع الموسم لنادي الهلال السعودي بصفقة ضخمة، ملعب مباراة البرازيل مع الأوروغواي ضمن تصفيات مونديال 2026 مصاباً بركبته اليسرى قبل انتهاء الشوط الأول.

وسقط نجم الهلال، بعد التحام مع لاعب وسط الأوروغواي نيكولاس دي لا كروس، فخرج باكياً، ودخل ريشارليسون بدلاً منه.

وقال لاعب الوسط كاسيميرو «إذا خرج بهذه الطريقة، فهذا يعني ان الأمر خطر. اتمنى ألا تكون إصابة قوية».

وأضاف لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي عن لاعب الهلال الذي غاب ستة أشهر عن الملاعب هذه السنة بين مارس وسبتمبر، بسبب إصابة في كاحله الأيمن وعن بعض مباريات المونديال، حيث ودّعت بلاده من ربع النهائي أمام كرواتيا بركلات الترجيح: «بالنسبة له، إنها الإصابات، الإصابات، الإصابات... بمجرد ان يستعيد إيقاعه، يُصاب مجدداً».

وخلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة، قال مدير الاتصال في الاتحاد البرازيلي إنها إصابة «مقلقة»، من دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

وأضاف أن اللاعب البالغ 31 عاماً، سيخضع لفحوص معمّقة، الأربعاء، في ساو باولو.

وتعرضت البرازيل لهزيمة تاريخية 0-2 أمام المضيف الأوروغواي وهي أول هزيمة لمنتخب السامبا منذ 37 مباراة بتصفيات المونديال، وأول انتصار للأوروغواي على البرازيل منذ 22 عاماً.

ونجح ماكسيميليانو أراوخو في التمرير لدراوين نونيز وافتتاح التسجيل للأوروغواي في الشوط الأول، ثم ضاعف نيكولاس دي لا كروس محنة السامبا بالتسجيل من هجمة مرتدة في الدقيقة 77.

ووصف مدرب الأوروغواي مارسيلو بيلسا الفوز بالتاريخي، وقال: «توجب علينا اللعب أمام خصم مباشر وعنيد، اليوم صنعنا التاريخ».

وفي بقية المباريات، فازت فنزويلا على تشيلي بثلاثية نظيفة، وفازت البارغواي على بوليفيا بهدف سانابريا بالدقيقة 69، وبقيت البرازيل والأوروغواي وفنزويلا بـ7 نقاط بفارق الأهداف خلف الأرجنتين صاحبة الصدارة. وفي الجولة القادمة، سيواجه ميسي منتخب البرازيل على ملعب ماراكانا الشهير في ريو دي جانيرو، في 21 نوفمبر/ تشرين الثاني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yfvbc7ue

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"