عادي

إسبانيا: إجراءات أمنية مشددة لمباراة فالنسيا ومكابي تل أبيب

22:12 مساء
قراءة دقيقتين

مدريد - (أ ف ب)

أعلنت السلطات الإسبانية، أنه سيتم نشر أكثر من 700 شرطي مساء الأربعاء، وذلك لمواكبة مباراة فالنسيا ومكابي تل أبيب الإسرائيلي ضمن بطولة أندية أوروبا لكرة السلة (يوروليغ)، في ظل تصاعد وتيرة الصراع بين إسرائيل وحركة «حماس».

وقال نادي فالنسيا، إنه بعد إعلان السلطات أن المباراة «عالية الخطورة»، سيتم تعزيز «وجود أفراد الأمن والشرطة» و«سيخضع المشاركون لإجراءات أمنية أكثر شمولاً».

وأوضحت محافظة فالنسيا، بيلار بيرنابيه، خلال مؤتمر صحفي: «لقد أنشأنا غرفة عمليات سيعمل فيها أكثر من 700 فرد من الشرطة الوطنية، بالزي الرسمي والملابس المدنية».

وأضافت برنابيه «أود أيضاً أن أطلب من المشجعين التحلي بالقليل من الصبر، لأن الوصول سيكون أكثر صعوبة هذه المرة».

وتقام المباراة وسط مخاوف من وقوع هجمات في أوروبا، بسبب الحرب بين إسرائيل و«حماس»، إثر هجوم «حماس» على جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر/تشرين الأول.

وقتل أكثر من 1400 شخص في إسرائيل منذ بداية الحرب. في المقابل قتل 3478 شخصاً في قطاع غزة، معظمهم من المدنيين الفلسطينيين، وفقاً للسلطات المحلية.

وتجددت الخشية من وقوع هجمات بعد الهجوم الذي وقع مساء الاثنين في بروكسل، على هامش المباراة التي جمعت بين بلجيكا والسويد، ضمن تصفيات كأس أوروبا لكرة القدم 2024، وأعلن تنظيم «داعش» الإرهابي مسؤوليته عنه، وقُتل على إثره مواطنان سويديان.

ودفعت تلك المخاوف وزارة الداخلية الإسبانية إلى الإعلان عن «سلسلة من الإجراءات الأمنية الإضافية»، رغم أن العاصمة الإسبانية مدريد أبقت في هذه المرحلة على حالة التأهب لمكافحة الإرهاب عند مستوى 4 من 5 دون أي تغيير، والتي تبقى مؤشراً إلى تصاعد المخاطر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yaf2ts3u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"