عادي
2600 متطوع شاركوا وجهزوا 7500 حزمة إغاثية

لطيفة بنت محمد تشارك في حملة «تراحم من أجل غزة»

20:22 مساء
قراءة 3 دقائق
1
ييي
1
1
1

دبي: سومية سعد
 حضرت سموّ الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، عضو مجلس دبي، الفعالية المجتمعية التي نظّمت السبت، في قاعة قلعة الرمال في دبي تحت إشراف مؤسسة «دبي العطاء»، وهي جزء من مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، وذلك ضمن حملة «تراحم - من أجل غزة»، التي أطلقتها دولة الإمارات لإغاثة الأشقاء الفلسطينيين المتضررين من الحرب في قطاع غزة، في تعبير صادق عن نهج دولة الإمارات في التضامن والتعاون الإنساني. وتفقدت سموّ الشيخة لطيفة، سير العمل في الحملة، والتقت المتطوعين والمتطوعات، وشاركتهم تجهيز الحزم الإغاثية، بحضور حصة بنت عيسى بوحميد، المديرة العامة لهيئة تنمية المجتمع في دبي.
وشهدت هذه الفعالية المجتمعية مشاركة 2600 متطوع من مواطنين ومقيمين من جميع الأعمار والجنسيات؛ حيث جهّزوا نحو 7500 سلة إغاثية تنوعت بين السلال الغذائية، والسلال المخصصة للأطفال والنساء. وتهدف الحملة إلى التضامن مع الأطفال الفلسطينيين والأسر المتأثرة، والعمل على تخفيف حدة الأوضاع الإنسانية، ورفع المعاناة عن الفئات الأكثر ضعفاً، وخاصة الأطفال الذين يشكلون نحو نصف سكان القطاع (ما يزيد على مليون طفل) بتوفير جزء من الاحتياجات الأساسية لهم ولأسرهم.
وتشرف على هذ الحملة وزارة الخارجية، بالتنسيق مع وزارة تنمية المجتمع، وبالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وبرنامج الغذاء العالمي، وبمشاركة 20 مؤسسة خيرية وإنسانية. 
وتستمر فعاليات الحملة، الأحد، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك» من التاسعة صباحاً إلى الثانية ظهراً، بإشراف الهيئة، وفي مركز «إكسبو الشارقة» من التاسعة صباحاً إلى الثانية ظهراً، بإشراف جمعية الشارقة الخيرية.
 فلسطينيون مقيمون  
وقالت وسن أبو بكر مقيمة في دبي نشكركم على المساندة، داعية الله عز وجل أن يديم الخير والأمن والأمان والاستقرار على دولة الإمارات وشعبها في ظل قيادتها الرشيدة، مؤكدة أن ما تقدمه الإمارات من دعم مادي ومعنوي وإنساني مصدر فخر ليس فقط للفلسطينيين وإنما للإنسانية جمعاء.
وقال أحمد زعتر، مقيم في عجمان أن الحملة، تعبر عن التزام الإمارات التاريخي بمساندة الشعب الفلسطيني، وتقديم كل ما من شأنه التخفيف من معاناته في محنته، وتقديم كل أشكال الدعم الممكنة في مجال الإغاثات العاجلة، لتضرب المثل الأعلى في بيان كيفية تقديم الدعم والمساعدة للمظلومين والمستضعفين والمنكوبين.
متطوعون 
أكدت المتطوعة علياء العامري، نتعاون ونتكاتف من أجل التنظيم ووجود الأطفال والشباب وكبار السن يدل على التراحم والدعم اللامحدود وهو ما يعتبر ترجمة فعلية لمبادئ السلام والمحبة والتآخي وجاءت المشاركة من أجل رفع المعاناة عن الفئات الأكثر ضعفاً وخاصة الأطفال وتوفير الاحتياجات الأساسية لهم ولأمهاتهم إضافة إلى المستلزمات الصحية ومواد النظافة العامة.
أما المتطوعة زينب حسن، فقالت إن مكارم دولة الإمارات تجاه الشعب الفلسطيني هي نهج اعتاد الجميع عليه من أصحاب الأيادي البيضاء الممتدة للجميع في كل مكان، وهو ما يستحق الشكر للإمارات قيادة وحكومة وشعباً، خاصة أنه يعد ترجمة حقيقية للمشاعر الصادقة التي تكنها الإمارات للشعب الفلسطيني.
 وطني الإمارات 
ووجه ضرار بالهول المدير التنفيذي لمؤسسة وطني الإمارات الشكر للجهات المشاركة والداعمة للحملة والمشاركة المتميزة من الأعداد الكبيرة من المواطنين والمقيمين لتقديم الدعم الإنساني والإغاثي للأخوة الفلسطينيين في قطاع غزة، من خلال التعاون مع وإرسال المساعدات الغذائية العاجلة تمهيداً لإدخالها لقطاع غزة، وأضاف: إنه في إطار استمرار الفعاليات الإنسانية لحملة «تراحم من أجل غزة» لتوفير أكبر قدر من المشاركة.

دعم العمل الإنساني نهج ثابت
ذكر أحمد المهيري، المدير التنفيذي للعمل الخيري بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، أن الدائرة بحكم تنظيمها للعمل الخيري والإنساني بدبي وبالتعاون مع وزارة الخارجية وهيئة الهلال الأحمر تشارك في حملة تراحم من أجل غزة. وأشار إلى أن دعم دولة الإمارات للأعمال الإنسانية هو نهج ثابت من تأسيس الدولة ومبدأ راسخ لقيادتنا الرشيدة، موضحاً أن دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي عملت على دعم حملة تراح من من أجل غزة بالتعاون مع الجمعيات الإنسانية والخيرية في الإمارة.
قنصل فلسطين يشكر الإمارات
وجه محمد أسعد القنصل العام الفلسطيني في دبي والإمارات الشمالية ، جزيل الشكر إلى دولة الإمارات حكومة وشعباً ، حيث كانت ولا تزال سباقة في عمل الخير، وفي الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في شتى الوسائل، كما أنها لا تألو جهداً في مد يد العون للشعوب كافة، والتفاعل مع مختلف القضايا الإنسانية، وأن المساندة للشعب العربي الفلسطيني تأتي من باب الاهتمام الذي يوليه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، تجاه مختلف القضايا الإنسانية في العالم وعلى رأسها قضية فلسطين.

الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4tsxf7s7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"