عادي

السوداني يرفض استهداف مستشاري التحالف الدولي بالقواعد العراقية

13:04 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شياع السوداني
بغداد: زيدان الربيعي
أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي، القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، الاثنين، رفضه للهجمات التي تستهدف القواعد العراقية والتي تضمّ مقار مستشاري التحالف الدولي الموجودين في العراق، فيما وجه بتنفيذ القانون وتعقب وتتبع العناصر المنفذة لتلك الهجمات.
وقال السوداني في بيان، إنه «في الوقت الذي عبرت فيه الحكومة العراقية، بمناسبات عدة، عن إدانتها للقصف الإسرائيلي على سكان قطاع غزة، وكررت دعواتها لإنهاء الأوضاع المأساوية التي يعانيها أشقاؤنا الفلسطينيون جراء هذه الهجمات، وهو ما يمثل الموقف المبدئي الثابت تجاه نضال الشعب الفلسطيني.
وأكد السوداني «رفض العراق الهجمات التي تستهدف القواعد العسكرية التي تضمّ مقار مستشاري التحالف الدولي الموجودين بدعوة رسمية من قبل الحكومة؛ لمواصلة عملهم في دعم عمل القوات الأمنية العراقية من حيث التدريب والتأهيل والاستشارة، على وفق آلية واضحة جرى وضعها من قبل القنوات الرسمية والدبلوماسية العراقية».
وشدد على أنه «لا يمكن التهاون في أمن وسلامة تلك المقار».
وأضاف البيان، أن «السوداني وجه الأجهزة الأمنية كافة للقيام بواجباتها وتنفيذ القانون وتعقب وتتبع العناصر المنفذة لتلك الهجمات، وعدم السماح على أي حال من الأحوال بالإضرار بالأمن والاستقرار اللذين تحققا بفضل التضحيات الجسام لأبناء قواتنا المسلحة، بمختلف صنوفها وتشكيلاتها».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/296s955m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"