عادي

مصر.. شائعة غريبة تطارد تلاميذ المرحلتين الابتدائية والإعدادية

00:35 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي في مصر شائعة حول إلغاء الاختبارات الشهرية لتلاميذ المدارس الابتدائية والإعدادية بداية من العام الدراسي الجاري.

تزامنت الشائعة مع اقتراب موعد اختبارات الشهر بالمدارس، ما دفع مركز المعلومات بمجلس الوزراء المصري لإصدار بيان ينفي خلاله صحة الشائعة التي استهدفت التلاميذ من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي.

وأكد البيان أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لم تصدر أي قرارات بهذا الشأن، وأنها أكدت استمرار نظام التقييم للصفوف من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي للعام الدراسي الحالي 2023-2024، كما هو أسوة بالعام الدراسي السابق دون أي تغيير.

وأوضحت الوزارة أن الطالب سيقوم بأداء ثلاثة اختبارات خلال الفصل الدراسي الواحد، تنقسم إلى اختباري شهر، والاختبار الثالث هو اختبار نهاية الفصل الدراسي، والذي يستهدف قياس نواتج التعلم في مناهج الفصل الدراسي كاملةً، بما فيها المناهج التي أدى فيها الطلاب الاختبارات الشهرية.

وناشدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء لأخبار المغلوطة، مع ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2azetdxp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"