عادي
ناقشا أوضاع الشرق الأوسط وتعزيز العلاقات الثنائية

عبدالله بن زايد ووزيرة خارجية بلجيكا يبحثان جهود خفض التصعيد في المنطقة

10:34 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

تنسيق الجهود الإقليمية والدولية المبذولة بهدف حماية المدنيين 

انتهاج التهدئة وتكثيف مساعي استعادة أمن واستقرار المنطقة 


استقبل سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية حاجة لحبيب وزيرة الشؤون الخارجية والأوروبية والتجارة الخارجية والمؤسسات الثقافية الاتحادية في مملكة بلجيكا.
جرى خلال اللقاء، الذي عقد في أبوظبي، بحث تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وسبل إنهاء التطرف والتوتر والعنف المتصاعد، وحماية أرواح المدنيين كافة.
كما بحثا الآليات اللازمة لضمان استدامة إيصال المساعدات الإغاثية والطبية للمدنيين، في إطار المساعي المبذولة لتعزيز الاستجابة الإنسانية لاحتياجاتهم.
وتبادل سموه ووزيرة خارجية بلجيكا وجهات النظر بشأن الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وتداعياتها الأمنية والإنسانية، وأكدا أهمية تنسيق الجهود الإقليمية والدولية المبذولة بهدف حماية المدنيين كافة، والدفع نحو انتهاج مسار التهدئة وخفض التصعيد، وتكثيف المساعي المبذولة لاستعادة أمن واستقرار المنطقة.
كما بحث سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وحاجة لحبيب العلاقات الثنائية بين البلدين والتعاون المشترك في عدة مجالات، منها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والطاقة.
وتطرّقا إلى التعاون المشترك في مجال البيئة والمناخ في إطار استضافة دولة الإمارات مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «COP28» العام الجاري في مدينة إكسبو دبي.
ورحب سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان بزيارة حاجة لحبيب، مؤكداً حرص دولة الإمارات على تعزيز مسارات التعاون المشترك مع بلجيكا في المجالات كافة، وذلك بما يحقق مصالح البلدين المتبادلة ويدعم أهدافهما التنموية ويعود بالخير على شعبيهما.
(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4jbzhzd4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"