عادي
24 % من إجمالي الطلبة من الإماراتيين

«نيويورك أبوظبي» تحتضن 80 مركزاً بحثياً

02:01 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال التصريحات الإعلامية في مقر الجامعة بأبوظبي، أمس الأربعاء

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

كشفت مارييت ويسترمان، نائب رئيس جامعة نيويورك أبوظبي، عن أن الجامعة تحتضن 80 مركزاً بحثياً، بعد أن افتتحت 4 مراكز بحثية مؤخراً، في خطوة تدعم المساعي العالمية لإيجاد الحلول الضرورية لمواجهة أكثر القضايا أهمية في مختلف أنحاء العالم، مشيرة إلى أن المراكز البحثية لدى الجامعة تهتم بمختلف المجالات العلمية كالاستدامة، وتحلية المياه، والطاقة النظيفة، وعلوم المناخ والبيئة، والذكاء الاصطناعي، والروبوتات، والمواد الهندسية الذكية، والأنظمة الكمّية والطوبوغرافية.

وقالت، خلال تصريحات إعلامية في مقر الجامعة بأبوظبي، أمس الأربعاء، إن أعداد الطلبة المواطنين الإماراتيين في الجامعة ارتفعت إلى 24% من إجمالي الطلبة، حيث كانت تحتضن الجامعة في عام 2019 نحو 1350 طالباً، وارتفع العدد ليصل إلى أكثر من 2000 طالب وطالبة، وتحتضن الجامعة طلبة من 124 دولة على مستوى العالم، إضافة إلى أن عدد أعضاء هيئة التدريس يبلغ 360 أستاذاً جامعياً.

وعلى صعيد متصل، تشترك الجامعة مع تايمز للتعليم العالي في إطلاق قمة تايمز للتعليم العالي لجامعات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي ستعقد في 13 إلى 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، قبل انعقاد مؤتمر الأطراف «COP28» في الإمارات، وتتناول القمة التي تحمل شعار «الابتكار في عصر التغيرات» مساهمة الجامعات في مجالات الاستدامة. وتتضمّن فعاليات القمة إعلان الفائزين بجائزة قمة تايمز للتعليم العالي لجامعات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2023، احتفاء بأبرز نجاحات قطاع الجامعات في هذه المنطقة.

وقال نيك ديفيس، رئيس تصنيف التايمز للشرق الأوسط وإفريقيا: «تسرّنا عودة قمة تايمز للتعليم العالي لجامعات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى دولة الإمارات للمرة الأولى، منذ عام 2016».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdza2t89

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"