عادي
لدعم الجيل المقبل من الشركات الناشئة

«رايفن كابيتال» تطلق صندوق رأس المال الاستثماري الثاني في دبي

19:00 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أعلنت شركة «رايفن كابيتال»، إطلاق صندوق جديد لرأس المال الاستثماري، ويبلغ الحجم المستهدف 125 مليون دولار أمريكي انطلاقاً من مركز دبي المالي العالمي، المركز المالي العالمي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا. هذا وسيركز الصندوق على المؤسسين الذين يقومون بتطوير التكنولوجيا في مجال الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وتقنية دفتر الأستاذ الموزع، مع التركيز بشكل خاص على المنصات الرقمية التي تعطل سلاسل القيمة في التكنولوجيا المالية والأمن السيبراني والقطاعات المختصة بالاستدامة.

وقال بول دوغسين، الشريك العام في «رايفن كابيتال»: يعد الاستثمار في الابتكار في ما يختص بشركات التكنولوجيا أمراً في غاية الأهمية، لاسيما تلك التي تكون في مراحلها المبكرة أو في مرحلة النمو والموجودة في كل من دول مجلس التعاون الخليجي وجنوب آسيا وشمال/شرق إفريقيا، فإن تمكينها من الازدهار لتصبح رائدة في مجالها يشكل خطوة مفصلية نحو تحقيق التحول المنشود، ويتم ذلك من خلال ربطها بالأسواق ومجموعات رأس المال في أوروبا وأمريكا الشمالية، عبر مقر «رايفن كابيتال» الجديد في دبي.

وقال عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي: «يسرنا الترحيب بـ (رايفن كابيتال)، وبتأسيس حضورها الجديد في مركز دبي المالي العالمي. إن تركيز ‘رايفن كابيتال’ على رعاية الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا دفتر الأستاذ الموزع، من خلال إطلاق صندوق رأس المال الاستثماري الجديد الذي يعد مؤشراً على الثقة القوية باقتصاد دبي وقاعدة المواهب ونظام ريادة الأعمال المستقبلي. كما أن وجود الشركة في مركز دبي المالي العالمي لن يقتصر على تمكين مجتمع الشركات الناشئة المحلي من الارتقاء بمستقبل التكنولوجيا نحو آفاق جديدة وواعدة فحسب، بل سيوفر أيضاً لشبكة ‘رايفن كابيتال’ العالمية على مستوى المؤسسين والشركاء إمكانية الوصول إلى ثروات هائلة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا وخارجها».

يذكر أن الصندوق الذي يقع مقره في تورونتو، يعمل على إنشاء جسور بين موطنه الأصلي وبين مدينة دبي، وهو تطور مهم.

وشهد تمويل رأس المال الاستثماري في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الربع الثالث من عام 2023 جمع 250 مليون دولار عبر 78 صفقة، بزيادة قدرها 32% مقارنة بالربع الثاني من عام 2023، وفقاً لتقرير MAGNiTT الخاص بقطاع الاستثمار المخاطر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n8wmm9r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"