عادي

«فينكس» تطرح أسهمها للاكتتاب 16 نوفمبر.. والإدراج في أبوظبي 4 ديسمبر

10:42 صباحا
قراءة دقيقتين
شعار «فينكس»
شعار «فينكس»
أبوظبي: «الخليج»

أعلنت شركة فينكس جروب، طرح أسهمها للاكتتاب العام في دولة الإمارات فقط، والإدراج في سوق أبوظبي للأوراق المالية. ويبدأ الطرح في 16 نوفمبر، مدة 3 أيام ويغلق في 18 نوفمبر، ومن المتوقع إدراج الشركة في 4 ديسمبر في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

ويبلغ رأس مال الشركة الحالي هو 140 مليون دولار بما يعادل 514.15 مليون درهم، موزعة على 5.14 مليار سهم بقيمة اسمية قدرها 0.027 دولار بما يعادل 0.10 درهم لكل سهم. وتطرح الشركة عدد 907.3 مليون سهم «أسهم الطرح» تمثل 17.647% من إجمالي رأس مال الشركة قبل الطرح.

وبعد الطرح وبشرط أن يتم الاكتتاب في كامل أسهم الطرح، فإن رأس مال الشركة سوف يصبح 164.7 مليون دولار بما يعادل 604.88 مليون درهم مقسماً إلى 6.04 مليار سهم بقيمة اسمية قدرها 0.027 دولار بما يعادل 0.10 درهم لكل سهم.

وتحتفظ الشركة بالحق في تعديل حجم الطرح في أي وقت قبل نهاية فترة الاكتتاب، وفقاً لمطلق تقديرها، مع مراعاة القوانين المعمول بها وموافقة هيئة الأوراق المالية والسلع في دولة الإمارات. وسيكون سعر الطرح 1.50 درهم، وتبلغ إجمالي قيمة أسهم الطرح 1.36 مليار درهم.

ومؤخراً، أعلنت الشركة العالمية القابضة، أن شركتها التابعة إنترناشيونال تيك جروب- شركة الشخص الواحد، قد أبرمت اتفاقية نهائية للاستحواذ على حصة 10% في شركة «فينكس جروب بي إل سي». 

وكانت فينكس أعلنت في بيان مؤخراً عزمها طرح أسهمها للاكتتاب العام، وقالت في إنها تكتل تكنولوجي متخصص بالحلول المتطورة في مجال البلوكتشين والعملات المشفرة. تأسست الشركة عام 2015، ولديها قدرة إجمالية مركبة تبلغ 725 ميجاوات في الإمارات العربية المتحدة وعمان والولايات المتحدة وكندا ودول رابطة الدول المستقلة، تتخصص المجموعة في خدمات متنوعة، بدءاً من الحوسبة عالية الأداء وحتى العملات المشفرة والتعدين السحابي واستضافة مراكز البيانات وتداول العملات المشفرة ومنتجات ومعدات تعدين العملات المشفرة. وتعمل حالياً على تطوير حقل تعدين عملات مشفرة بقيمة ملياري دولار في الإمارات، وتوفر أجهزة التعدين وحلول الاستضافة لجميع فئات الأصول المعدنة.

شارك في تأسيس فينكس، بيجان علي زادهفرد، ومناف علي، وهما رائدان متخصصان في مجال البلوك تشين والعملات المشفرة، ويشرف عليها مجلس إدارة يضم في عضويته طارق عبدالرحيم الحوسني، عضو مجلس إدارة العديد من الكيانات الاستراتيجية في دولة الإمارات العربية المتحدة بما في ذلك رئيس مجلس إدارة شركة جلوبال إيروسبيس لوجستكس، وإلهام القاسم، عضو مجلس إدارة بيانات ومدير مجلس إدارة شركة أمانات القابضة (مساهمة عامة).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4dd7nem4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"