عادي

تحويل قصة إيلون ماسك لفيلم سينمائي.. إليك التفاصيل

19:01 مساء
قراءة دقيقتين
بعد مرور شهرين على إصدار كتاب السيرة الذاتية للملياردير الأمريكي الشهير إيلون ماسك، بقلم الصحفي الأمريكي والتر آيزاكسن، يجري الإعداد حالياً لتحويل تلك المذكرات لفيلم سينمائي.
وبحسب مجلة Variety، فإن الفيلم سيكون من إخراج دارين أرونوفسكي، أحد أشهر المخرجين في الولايات المتحدة الأمريكية، والذي قام مؤخراً بإخراج فيلم «The Whale» الذي نافس على جائزة الأوسكار العام الماضي.
ومن المقرر أن يعتمد سيناريو الفيلم على مذكرات إيلون ماسك، التي كتبها والتر آيزاكسن، ونُشرت في سبتمبر/أيلول الماضي.
وبحسب المجلة، فإن منافسة شديدة قامت بين شركات الإنتاج في هوليوود للحصول على حقوق إنتاج هذا الفيلم، حتى حصلت شركة A24 على حقوقه في النهاية.
يشار إلى أن كتاب «إيلون ماسك بقلم والتر آيزاكسن»، هو سيرة ذاتية لأغنى رجل في العالم، كتبها الصحفي الأمريكي الذي نشر سيراً ذاتية عن ستيف جوبز، وألبرت أينشتاين، وغيرهم.
وحظي الكتاب الصادر وقتها عن دار «سايمون أند شوستر للنشر»، باهتمام بالغ ودعاية واسعة قبل صدوره، كونه يسرد تفاصيل جديدة من حياة واحد من أكثر رجال الأعمال تأثيراً في حاضر البشرية ومستقبلها.
وعلى الرغم صدور سير ذاتية عدة لماسك في السابق، تأتي أهمية الكتاب من المكانة التي احتلها رجل الأعمال في السنوات القليلة الماضية وإثارته الجدل في محطات عدة، لاسيما بعد شرائه شركة تويتر (سابقاً) عام 2022.
وتقدّر قيمة شركات ماسك حالياً بأكثر من تريليون دولار، ويبني المهندسون العاملون فيها، من بين أمور أخرى، سفن فضاء قابلة لإعادة الاستخدام، وروبوتاً بشرياً، وهايبرلوب للنقل السريع، وشرائح إلكترونية تُزرع في أدمغة البشر.
وتعمل إحدى شركاته، نيورالينك، في صناعة ناشئة تُعرف بـ«الواجهة الحاسوبية للدماغ»، وهي عبارة عن نظام يفك شفرة إشارات الدماغ ويترجمها إلى أوامر للأجهزة الخارجية، فيما تسعى شركته الأخرى، سبيس إكس، إلى جعل المجتمع البشري «متعدد الكواكب».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3rc4zwn6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"