عادي

أستراليا تفرج عن ماليزي مدان بقتل عارضة أزياء في بلده

17:02 مساء
قراءة دقيقتين
أستراليا تفرج عن ماليزي مدان بقتل عارضة أزياء في بلده
سيدني - أ ف ب
أفرجت سلطات الهجرة الأسترالية عن شرطي ماليزي سابق أدين في بلده بقتل عارضة أزياء منغولية، بعدما أمضى ثماني سنوات في السجن، حسب ما أفاد محاميه الاثنين.
وغادر سيرول أزهر عمر بلاده، بعد الحكم عليه بالإعدام بتهمة قتل عارضة الأزياء والمترجمة المنغولية ألتانتويا شاريبو التي شاركت في مفاوضات بيع مجموعة الصناعات العسكرية الفرنسية «تاليس» من غواصات بقيمة ملياري دولار لماليزيا.
وكان سيرول أزهر عمر، أحد الحارسين الشخصيين اللذين أدينا بقتل عارضة الأزياء بمتفجرات بالقرب من كوالالمبور عام 2006.
وكانت السلطات الأسترالية المسؤولة عن الهجرة تحتجز منذ 2015 سيرول أزهر عمر الذي حاول اللجوء إلى أستراليا، وبات أحد الأشخاص الـ80 الذين أُطلق سراحهم بعد قرار المحكمة العليا الذي قضى الأسبوع الفائت بعدم جواز احتجاز طالبي اللجوء إلى أجل غير مسمى إذا لم يكن ترحيله ممكناً.
وقال وكيل سيرول أزهر عمر، المحامي وليام ليفينغستون الاثنين، إن الرجل الماليزي موجود في كانبيرا مع ابنه، لكنه لم يدل بأية تفاصيل عن قضية موكله الذي لم يُمنح اللجوء في أستراليا.
وذكر ناطق باسم وزارة الداخلية رداً على سؤال إن الحكومة الأسترالية لا تعلق على الحالات الفردية، ومن المعروف أن حكومته ترفض تسليم مطلوبين إلى دولهم، إذا كانوا معرّضين فيها لعقوبة الإعدام.
وامتنع وزير الهجرة الأسترالي أندرو جايلز عن التعليق على قضية سيرول أزهر عمر، لكنه أشار إلى أن 80 شخصاً سبق أن أطلقوا منذ حكم المحكمة العليا.
وقال لقناة «إيه بي سي» المحلية، إن المفرج عنهم حصلوا على تأشيرات مؤقتة، بشروط من بينها إلزامهم المثول بانتظام أمام السلطات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4jw2mydd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"