عادي

الشيخة صبحة بنت محمد تشارك بجلسة عن مؤلفها «عقد اللؤلؤ»

02:11 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
شاركت الشيخة صبحة بنت محمد بن جابر الخييلي، في جلسة حوارية حول كتابها «عقد اللؤلؤ»، ضمن السلسلة الثقافية "على ضفاف القلب” بجامعة الإمارات.
حضر الفعالية الثقافية التي نظمها مكتب النائب المشارك لشؤون الطلبة في الجامعة، الدكتورة ميثاء الشامسي وزيرة الدولة، وزكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السموّ رئيس الدولة، الرئيس الأعلى للجامعة إلى جانب الطلبة والأكاديميين.
واستعرضت الشيخة صبحة، محتوى كتابها الذي يعدّ أحد إنتاجاتها الأدبية الثرية والقيمة، متناولة قصة حياتها وتجاربها الشخصية وتنقلاتها من منطقة إلى أخرى.
تضمن الكتاب عناوين مثلت محطات مهمة في حياة الشيخة صبحة، شملت البادية والأسرة والأسفار والتعليم والذكريات والمطبخ والمسؤوليات والصديقات.
واستطاعت الكاتبة عبر سردها المشوّق أن تنقل الحضور إلى بيئة البادية الإماراتية، وفخرها واعتزازها بهذه البيئة التي صنعت شخصيات مؤثرة وفاعلة في تاريخ دولة الإمارات، موثقة هذه المحطة المهمة للأجيال القادمة.
وشاركت فلسفتها الشخصية عن الحياة، ودور الشدة والصرامة، إلى جانب الرحمة في التربية وصناعة النجاح الذي يحظى به الأبناء. مؤكدة أهمية الحضور والترابط الاجتماعي، والاجتهاد، والسعي نحو الطموح وما يتقنه الإنسان لتتويجه بإنجاز يستحق أن يخلد مهما كان اسمه ومنصبه ودوره في هذه الحياة.
الشيخة صبحة شخصية بارزة في الساحة الثقافية، أسهمت مؤلفاتها في إثراء المكتبة العربية، بأعمال تتميز بعمقها وجماليتها. (وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3kdn8jtd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"