عادي

إطلاق «عيون بيئية» لتعزيز العمل المجتمعي

00:52 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت هيئة البيئة - أبوظبي إطلاق برنامج «عيون بيئية» كبرنامج تطوعي يستهدف مختلف فئات المجتمع، ويهدف لإتاحة الفرصة لهم للمشاركة بطريقة هادفة في القضايا البيئية، وذلك خلال حفل أقيم في محطة الرحلات البحرية بميناء أبوظبي، حيث تمت دعوة مجموعة من الشباب من مختلف أنحاء الإمارة للمشاركة في هذا البرنامج، الذي يعزز التواصل والعمل المجتمعي من أجل الاستدامة بين الأجيال لبناء مجتمع مسؤول ومشارك بيئياً.

وتم تصميم برنامج «عيون بيئية» كمبادرة رائدة تهدف إلى زيادة الوعي البيئي وتحفيز أفراد المجتمع للإبلاغ عن المخالفات البيئية من خلال إشراك واستقطاب متطوعين من مختلف فئات المجتمع.

وقالت الدكتورة شيخة سالم الظاهري، الأمين العام لهيئة البيئة - أبوظبي: «طورت هيئة البيئة - أبوظبي البرنامج التطوعي الفريد «عيون بيئية» لغرس الشعور بالمسؤولية البيئية بين أفراد المجتمع ولتعزيز الاستدامة البيئية. ولأن البرنامج مرتبط بتطبيق «ساهم»، فإنه يتحدث بلغة جيل اليوم الذي يتقن استخدام التكنولوجيا الرقمية، حيث سيمكن المتطوعين من التعرف بسهولة إلى أي ضرر يحدث للبيئة والإبلاغ عنه، الأمر الذي سيمكننا من اتخاذ إجراءات سريعة للتعامل معها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4vu6ned6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"