عادي

عاملة سابقة بمنزل نيمار تطالبه بتعويض 368 ألف يورو

19:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة
نيمار

هددت امرأة برازيلية بمقاضاة نيمار جونيور، مهاجم منتخب البرازيل ونادي الهلال السعودي، وطالبته بتعويض بقيمة 368 ألف دولار، بعدما عملت بمنزله لمدة عامين دون توقيع عقد يضمن حقوقها.

وعملت السيدة التي لم يُذكر اسمها، وهي أم لأربعة أطفال وعمرها 35 عامًا، في منزل نيمار من يناير 2021 حتى أكتوبر 2022، خلال فترة لعبه مع فريق باريس سان جيرمان، بحسب صحيفة لو باريزيان.

وأكد محامو العاملة السابقة أنها لم توقع عقداً مع نيمار وبالتالي لم يخطر السلطات بعملها في منزله، كما أنها كانت تعمل تحت ظروف قاسية للغاية.

وأشار المحامون إلى أن موكلتهم عملت في منزل نيمار 7 أيام أسبوعيًا، دون الحصول على إجازات أو مقابل للعمل في الأوقات الإضافية، ودون تأمين صحي رغم أنها كانت حاملاً بطفل خلال تلك الفترة.

وأكدوا أنها توقفت عن العمل في منزل نيمار قبل أسبوعين من وضع مولودها، وقبلها كانت تهتم بأعمال النظافة وتقليم أظافر زوجة اللاعب لمدة 20 ساعة يوميًا.

وطالب المحامون نيمار بسداد 368 ألف يورو تعويضًا لموكلتهم التي تهدد باللجوء إلى القضاء والسعي لمحاكمته جنائيًا، لكنهم لم يتمكنوا من الوصول للاعب الذي لم يهتم بالرد على مخاطباتهم له.

وقال المحامون إن نيمار استغل موكلتهم وفرض عليها ظروف عمل غير لائقة منتهكًا قانون العمل، ووصل الأمر إلى طردها من المنزل بسبب شكواها من الألم نتيجة حملها، وهو الأمر الذي يدفعهم للتفكير في الذهاب إلى المحكمة للحصول على التعويض المناسب لها، ومحاسبة اللاعب جنائيًا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3m8scrzy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"