عادي
ثالث أكبر وجهة تجتذب الأثرياء

تقرير عالمي: 250 مليونيراً ينتقلون من المملكة المتحدة إلى دبي في 2023

11:34 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
تقرير عالمي: 250 مليونيراً ينتقلون من المملكة المتحدة إلى دبي في 2023
دبي: خنساء الزبير

أفاد تقرير حديث صادر عن «نيو وورلد ويلث»، المؤسسة المتخصصة في تتبع الثروات العالمية، أنه من المتوقع هجرة حوالي 250 مليونيراً من المملكة المتحدة إلى دبي هذا العام.

وبهذا تصبح دبي ثالث أكبر وجهة تجتذب الأثرياء من المملكة المتحدة، وكان قد انتقل إليها حوالي 1500 مليونير من الدولة الأوروبية في السنوات العشر الماضية.

وشملت الدراسة أصحاب الملايين الذين تبلغ ثرواتهم القابلة للاستثمار مليون دولار (3.67 مليون درهم) أو أكثر.

  • اقتصاد متنوع

قال أندرو أمويلز، رئيس قسم الأبحاث في «نيو وورلد ويلث»، إن الأسباب المحتملة لانجذاب أصحاب الملايين في المملكة المتحدة إلى الإمارات هي اقتصادها المتنوع؛ حيث إن خدماتها المالية والرعاية الصحية والنفط والغاز والعقارات والتكنولوجيا والسفر والسياحة قوية للغاية، وهي القطاعات التي تجذب الأجانب.

وأضاف: «تتميز الإمارات أيضاً بمعدلات ضريبية تنافسية على مستوى العالم، إلى جانب برمودا وموناكو، كما أنها تتمتع بنظام رعاية صحية من الدرجة الأولى، والعديد من الأجانب يختارون العلاج هناك، ووصفها بأنها ملاذ آمن؛ حيث إن معدل الجريمة منخفض، كما أنها توفر شواطئ جميلة».

وفي عام 2022 اجتذبت الإمارات 5200 من الأفراد ذوي الثروات العالية، متجاوزة توقعات هينلي البالغة حوالي 4000 شخص. وكانت هذه أعلى نسبة هجرة للأثرياء إلى أي بلد في عام 2022.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yucmf9jp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"