عادي

«حماس»: الإفراج عن ثاني دفعة من الرهائن الإسرائيليين سيتم الليلة

23:49 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«حماس»: الإفراج عن ثاني دفعة من الرهائن الإسرائيليين سيتم الليلة

غزة - أ ف ب

أكدت حركة «حماس»، أن الإفراج عن الدفعة الثانية من الرهائن الذين تحتجزهم في قطاع غزة منذ هجومها الأخير على إسرائيل، سيتم السبت، وذلك بعد ساعات من إعلان تأجيلها بسبب اتهامها السلطات الإسرائيلية بعدم الالتزام بتنفيذ بنود الاتفاق الهدنة بين الطرفين.

وقالت «حماس» في بيان: «استجابت حركة حماس للجهود المصرية القطرية المقدرة التي تحركت طوال اليوم لضمان استمرار اتفاق الهدنة المؤقتة بعد نقلهما التزام الاحتلال بكافة الشروط التي نص عليها الاتفاق».

وفي الإطار نفسه، أعلنت قطر أنه سيتم الليلة الإفراج عن 13 رهينة إسرائيلية مقابل 39 سجيناً فلسطينياً في عملية تبادل ثانية تم الاتفاق عليها في إطار هدنة مؤقتة في غزة، كما ستفرج «حماس» عن سبعة أجانب من خارج إطار الاتفاق.

وقال ماجد الأنصاري المتحدث باسم الخارجية القطرية التي تتولى الوساطة في النزاع، إنه بعد تأخر في تنفيذ الإفراج عن الأسرى من الجانبين، تم تذليل العقبات عبر الاتصالات القطرية المصرية مع الجانبين. وأضاف: «سيتم الإفراج الليلة عن 39 من الفلسطينيين مقابل خروج 13 من المحتجزين الإسرائيليين من غزة، إضافة إلى 7 من الأجانب خارج إطار الاتفاق».

ومن المقرر أن تفرج «حماس» عن 50 رهينة إسرائيلية على دفعات خلال الهدنة التي تستمر أربعة أيام، مقابل إطلاق سراح 150 أسيراً فلسطينياً، مع إمكان تمديد الهدنة في حال الإفراج عن مزيد من المحتجزين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yewtv67d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"