عادي

«يوتيكو» و«يلو دوور» تنشئان محطة طاقة شمسية في أم القيوين

11:21 صباحا
قراءة دقيقتين
«يوتيكو» و«يلو دوور» تنشئان محطة طاقة شمسية في أم القيوين
«يوتيكو» و«يلو دوور» تنشئان محطة طاقة شمسية في أم القيوين
دبي: «الخليج»

أعلنت شركة يوتيكو، مزود الخدمات الخاصة، عن اتخاذ خطوة مهمة إضافية في جهودها البيئية الاستراتيجية من خلال شراكة مع مُطوِّر الطاقة المتجددة، يلو دوور إنيرجي (YDE)، لتطوير محطة للطاقة الشمسية الأولى من نوعها في أم القيوين، في الإمارات.

وفي بيان مشترك، أعلنت يوتيكو وYDE، أن محطة الطاقة الشمسية ونظام بطاريات تخزين الطاقة (BESS) ستُولّد 4.700 ميجاوات في الساعة من الطاقة النظيفة سنوياً.

وقال حسين اللواتي، الرئيس التنفيذي لمجموعة يوتيكو: «بالنسبة ليوتيكو، تُعد هذه خطوة مهمة في رحلتنا نحو تحقيق الحياد الكربوني ودعماً لأهداف الاستدامة في دولة الإمارات وهدف الوصول إلى صفر صافي بحلول عام 2050. سيساعد المشروع، الأول من نوعه في أم القيوين، شركة يوتيكو على تعزيز تنويع مزيج الطاقة لديها للاستفادة منه في عملياتنا». 

محطة الطاقة الشمسية ستسهم في إزالة 82,000 طن متري من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من البيئة على مدار عمل النظام، وهو ما يعد مكملاً لاستراتيجية دولة الإمارات للحياد الكربوني وجهود التخفيف من تأثير التغير المناخي العالمي.

وقال روري مكارثي، المدير التنفيذي للعمليات بشركة يلو دوور إنيرجي: «كشركة متخصصة تعمل في مجال الاستدامة والطاقة المتجددة بالمنطقة، نحن سعداء بالتعاون مع شركة يوتيكو ودعم قطاع عملها لتحقيق استدامة المشاريع التي تنفذها. ويعكس مشروع نظام تخزين الطاقة الشمسية والبطاريات (BESS) التزام شركتنا نحو دعم الشركات على إزالة الكربون من عملياتها، وتقليل النفقات، وأن تصبح تلك الشركات أكثر مرونة. وقبل انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP28) وتماشياً مع مبادرة دولة الإمارات للحياد المناخي 2050، نحن فخورون بوجودنا هنا اليوم لتهنئة يوتيكو وقيادتها على هذه الخطوة الهامة لتحقيق الاستدامة لعملياتها».

وأضاف: «نحن كمطور للمشروع، ستعمل شركة يلو دوور إنيرجي، على تمويل وتصميم وبناء وتشغيل وصيانة محطة الطاقة الشمسية وتكامل النظام الهجين».

يأتي الإعلان عن إنشاء محطة الطاقة الشمسية في أعقاب إعلان شركة يوتيكو عن شراكتها مع شركة شاندونغ تيانيي للكيماويات في الصين لمشروع اقتصاد دائري مبتكر لاستخراج المواد الكيميائية الصناعية من نفايات مياه البحر، وهو المشروع الأول من نوعه في منطقة الخليج العربي لإعادة تدوير مياه البحر الناتجة عن محطات تحلية المياه.

ستُزوّد محطة الطاقة الهجينة في أم القيوين بالطاقة الخضراء، لتشغيل محطة ضخ شركة يوتيكو في أم القيوين، وسيتم نشر الألواح الشمسية داخل مباني محطة الضخ في يوتيكو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4rerwva5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"