عادي
«أبوظبي الدولي للأغذية» اختتم يومه الثاني

2.6 مليار درهم قيمة صفقات معرض «أديف» خلال يومين

00:02 صباحا
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: «الخليج»

اختتمت فعاليات اليوم الثاني من معرض أبوظبي الدولي للأغذية «أديف» بمشاركة واسعة من الزوار والعارضين الذين تفاعلوا بشكل كبير مع الفعاليات والأنشطة المتنوعة خلال المعرض، الذي يقدم مجموعة من فنون الطهي المميزة والأصناف العالمية، وتقنيات الأغذية المبتكرة، والجلسات الحوارية التي عززت مكانة المعرض كمنصة عالمية للحوار والأعمال الجديدة والابتكارات في صناعة الأغذية والمشروبات.

ويقام المعرض برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، وتنظمه مجموعة «أدنيك» بشراكة استراتيجية مع الهيئة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وشهد معرض «أديف» في يومه الثاني عقد عدد من الصفقات التجارية الناجحة، التي أسفرت عن إبرام 38 صفقة واتفاقية بقيمة إجمالية تصل إلى 1.8 مليار درهم إماراتي، بين أبرز العلامات التجارية وشركات الأغذية والمشروبات من مختلف أنحاء العالم، ويضاف هذا المبلغ إلى ما قيمته 716 مليون درهم من الصفقات والاتفاقيات التي تمت في اليوم الأول، لتصل القيمة الإجمالية للصفقات والاتفاقيات المبرمة خلال اليومين إلى أكثر من 2.6 مليار درهم.

ووقعت شركة كابيتال للضيافة والخدمات التابعة لمجموعة أدنيك 11 اتفاقية خلال اليوم الثاني بقيمة إجمالية تزيد عن 120 مليون درهم إماراتي، وحضر مراسم التوقيع أحمد شاكر، المدير التنفيذي لشركة كابيتال للضيافة والخدمات، وبحضور قادة الصناعة والمسؤولين الحكوميين وخبراء الأغذية والمشروبات من العلامات التجارية والشركات المحلية والإقليمية والدولية.

كما شهدت صالة المشترين المستضافين بنسختها الثانية، عقد عدد من الاجتماعات، حيث تتيح هذه المساحة الحصرية للمشترين والبائعين فرصة التواصل وتكوين الشراكات وتعزيز العلاقات التجارية، واستضافت الصالة في اليوم الثاني 1243 اجتماعاً بحضور 174 مشترياً ومناقشة صفقات أولية بقيمة 112 مليون درهم، وبلغت القيمة الإجمالية للصفقات التي تمت مناقشتها في اليوم الثاني 1.9 مليار درهم إماراتي.

وشهد اليوم الثاني عروض الطهي التفاعلية لمجموعة من رواد الطهاة عالمياً، إضافة إلى حلقات النقاش حول الاستدامة، بما يرسخ مكانة إمارة أبوظبي كمركز عالمي متنام لصناعة الأغذية.

خلال مشاركتها في معرض أبوظبي للأغذية

وشاركت غرفة تجارة وصناعة الشارقة ممثلة في مركز الشارقة لتنمية الصادرات في فعاليات الدورة الثانية من المعرض.

وجاءت مشاركة الغرفة في المعرض من خلال منصة ضمت ممثلين عن عدد كبير من الشركات المتخصصة في صناعة وتجارة المواد الغذائية في إمارة الشارقة.

كما أعلن معرض أبوظبي الدولي للأغذية 2023 «أديف»، قائمة الفائزين بجوائز الابتكار التي تُكرّم المؤسسات والشركات صاحبة الابتكارات في المنتجات الرائدة الخاصة بصناعة الأغذية والمشروبات.

وتمثل الجوائز الرؤية المستقبلية لقطاع الأغذية والمشروبات العالمي، حيث تقدر قيمة الجائزة 115 ألف درهم لكل فئة، وتتيح للفائزين فرصة تعزيز مكانتهم وحضورهم المتميز.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/may5myuf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"