عادي

«سانكتا كابيتال» تستحوذ على شركة في حلول الطاقة بـ43 مليون دولار

12:04 مساء
قراءة دقيقتين
1

دبي: «الخليج»

نجحت شركة «سانكتا كابيتال» - مدير الاستثمارات البديلة المتخصصة في الحالات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في الاستحواذ على «رينتال سوليوشنز آند سيرفيسيز ليمتد» (آر إس إس)، إحدى الشركات العاملة في توفير حلول الطاقة المؤقتة والبديلة بدولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين.

جرى تمويل عملية الاستحواذ من خلال إصدار سند دين مضمون متوافق مع الشريعة الإسلامية تبلغ قيمته 43 مليون دولار أمريكي، يتميز بمنح عائد سنوي تعاقدي تنافسي بحد أدنى لمدةٍ تبلغ أربع سنوات.

من المتوقع أن يعود الاتفاق على سانكتا كابيتال بمزايا كبيرة تشمل الحصول على حزمة شاملة من التعهدات والضمانات، ونظام حوكمة قوي، وإمكانية المشاركة في الأرباح المتوقعة لأسهم «آر إس إس» بنسبة تبلغ 75%، على أن تكون الحصة الباقية البالغة 25% كحوافز إدارية.

وسيتم تخصيص جزء كبير من المبلغ في المقام الأول لتمويل استراتيجية انتقال الشركة للاعتماد على أنظمة الطاقة الهجينة التي تجمع ما بين الطاقة الشمسية والديزل.

  • نظام هجين

وقال ستيوارت موراي، الرئيس التنفيذي لشركة «آر إس إس»،: «سيعطي استثمارنا عملية انتقال الشركة للاعتماد على نظم الطاقة الهجينة التي تجمع ما بين الطاقة الشمسية والديزل زخماً قوياً، والتي ستزداد بفضل الكفاءات التي تمتلكها شركتنا، والتكنولوجيا المتطورة ناهيك عن استراتيجيات التسويق التي لا مثيل لها».

  • دفعة قوية

فيما قال أحمد العناني، الرئيس التنفيذي لشركة سانكتا كابيتال: «تؤدي المساعي الحثيثة التي تقوم بها الدولة لخفض انبعاث الكربون إلى إعطاء دفعة قوية للطلب على مصادر الطاقة التي تتسم بالكفاءة، كما أن هناك عوامل تتمثل في زيادة عدد السكان في دول الخليج والمشاريع العملاقة التي تشهدها، تفرض أعباءً أكبر على نظم الطاقة التقليدية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/55d34r5u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"