عادي

ليلى المرزوقي تهدي «الكمدة» لقب يوم الشهيد للقدرة

20:34 مساء
قراءة دقيقتين
الهاجري والعظب خلال تتويج الأبطال (تصوير: جون)
  • البطلة: عيني على«هاتريك» كأس محمد بن راشد للقدرة

سيح السلم: مسعد عبدالوهاب

تصوير: جون

توجت الفارسة ليلى محمد المرزوقي بطلة لسباق كأس يوم الشهيد للقدرة للإسطبلات الخاصة والاشتراك الفردي لمسافة 101 كلم، الذي أقيم في مدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم، بمشاركة 65 فارساً وفارسة من مختلف إسطبلات الدولة، وهى المرة الثانية على التوالي التي تحقق فيها ليلى اللقب نفسه بعدما حسمت الصراع المثير بحلولها في المركز الأول بزمن قدره 3:30:31 ساعة، لتحصد اللقب على صهوة الجواد «شفيق دارابي» ولتهدي إسطبلات الكمدة لقب الكأس الذي يصادف احتفالات الدولة السنوي بيوم الشهيد.

وحلّ الفارس زايد محمد المهيري ثانياً على صهوة الجواد «إس إم لوبو ديزرت» المملوك لإسطبلات زعبيل وسجل 3:31:32 ساعة، وتلاه الفارس الأوروجوياني خوسيه أوليفيرا ثالثاً على صهوة الجواد «فابريسيو» المملوك لإسطبلات العين وسجل 3:32:17 ساعة.

سباق كأس يوم الشهيد للقدرة

وعقب فوزها أكدت البطلة ل«الخليج الرياضي» سعادتها بفوزها باللقب للمرة الثانية توالياً، وأضافت: «فخورة بلقب يحمل اسم كأس الشهيد وهذا في حد ذاته باعث على الفخر والاعتزاز، ويزيد من حجم سعادتي بفوزي أنني احتفظت باللقب الغالي للعام الثاني على التوالي بعد منافسة قوية وجدتها من إسطبلات زعبيل وss وتي إن تي، والخيل أدى بشكل جيد وأعطى كل ما عنده حتى حققنا الانتصار، وأطمح للمزيد من الألقاب هذا الموسم وكل الشكر لفريق العمل الذي وقف ورائي من إدارة الإسطبل والمدرب».

وعن طموحها في الموسم الحالي، قالت: «طموحي التتويج بلقب كأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد للقدرة الذي سبق لي أن حققته مرتين في النسخة الأولى ثم كررتها بعد ذلك بحلولي في المركز الأول في نسخة أخرى، والآن أعمل بجدية من أجل التتويج هذا الموسم لتحقيق ثلاثية تاريخية بالنسبة لي في سباق الإسطبلات الخاصة ضمن منافسات المهرجان الأكبر من نوعه».

سباق كأس يوم الشهيد للقدرة

توّج الفائزين الدكتور غانم الهاجري الأمين العام لاتحاد الإمارات للفروسية والسباق، واللواء الدكتور خبير محمد عيسى العظب عضو مجلس الإدارة المدير العام لنادي دبي للفروسية، واللذان أشادا بمستوى منافسات السباق الذي يكتسب مكانة خاصة لكونه يخلد ذكرى شهداء الوطن لما قدموه من تضحيات.

وأثنى الهاجري على الحدث الذي يشكل مناسبة عزيزة على القلوب لكونها تخلد ذكرى من ضحوا من أجل الوطن في كافة ميادين الحياة، ووجّه الشكر لمدينة دبي الدولية للقدرة على احتضانها الفعالية بتنظيم مميز للجنة المنظمة.

وقال العظب: سباق يوم الشهيد يحظى باهتمام خاص من نادي دبي للفروسية الحريص على إقامته سنوياً لأنه يذكرنا بالتضحيات التي قدمها الشهداء على الصعيدين المدني والعسكري، وكل شخص كان له دور في رفعة وتقدم هذا البلد وضحى بحياته نقف له إجلالاً واحتراماً، والسباق كان ناجحاً وإسطبل الكمدة حافظ على قوته وصدارته ووجد منافسة قوية من زعبيل والعين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/99vdhr2d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"