عادي

قتيل وجريحان بهجوم على سائحين في باريس

10:04 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
قتيل وجريحان بهجوم على سائحين في باريس
قتيل وجريحان بهجوم على سائحين في باريس
باريس - أ ف ب
قُتل ألماني وأصيب شخصان آخران مساء السبت في هجوم بسكين ومطرقة قرب برج إيفل بباريس، فيما أعلنت مصادر أمنية وقضائية اعتقال المشتبه في ارتكابه الهجوم وهو فرنسي يعاني اضطرابات نفسية.
وفتح القضاء الفرنسي تحقيقاً في جريمة اغتيال ومحاولة اغتيال.
وطعن المهاجم، وهو فرنسي من مواليد عام 1997، حتى الموت رجلاً ألمانياً من مواليد عام 1999 وأصاب اثنين آخرين على بُعد بضع مئات الأمتار من برج إيفل.
وذكر مكتب المدعي العام في العاصمة الفرنسية أن المشتبه فيه اعتُقل ووُضع رهن التحقيق في قضيّتَي اغتيال ومحاولة اغتيال تولّتهما الوحدة الجنائية في باريس.
وقال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان خلال مؤتمر صحفي في موقع الهجوم، إن المشتبه فيه كان حُكم عليه بالسجن أربع سنوات عام 2016 لرغبته في تنفيذ هجوم آخر، وأضاف أن المديرية العامة للأمن الداخلي كانت اعتقلته في ذلك الوقت قبل أن يُقدم على تنفيذ ذلك الهجوم.
وذكر دارمانان أن القتيل سائح ألماني، مضيفاً أن المصابَين هما فرنسي في الستين من عمره وسائح أجنبي لم تُحدّد جنسيّته وأصيب بمطرقة.
من جهتها قالت رئيسة الوزراء الفرنسية إليزابيت بورن الأحد بعد الهجوم «لن نستسلم في وجه الإرهاب».
لاحقاً وجّه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تعازيه إلى أقارب الألماني الذي قُتل في الهجوم، وكتب على إكس «تعازيّ لعائلة وأقارب المواطن الألماني الذي توفي هذا المساء خلال الهجوم الإرهابي الذي وقع في باريس»، معبّراً عن تعاطفه مع المصابين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/59zc9f2r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"