عادي
بـ 1.2 مليار جنيه إسترليني

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يستحوذ على حصة في فنادق «روكو فورتي» البريطانية

13:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة
صندوق الاستثمارات العامة السعودي يستحوذ على حصة في فنادق «روكو فورتي» البريطانية

قالت مجموعة الفنادق الفاخرة روكو فورتي التي تمتلك فندق بالمورال بالمملكة المتحدة، الاثنين: «إن صندوق الاستثمارات العامة السعودي سيشتري حصة أقلية كبيرة فيها، وسيتوسع في أسواق مختلفة».

وأضافت أن «المؤسسيْن روكو فورتي وشقيقته أولجا بوليتسي سيحتفظان بمنصبي الرئيس التنفيذي ونائبة الرئيس على الترتيب، وأن عائلة فورتي ستحتفظ بالأغلبية في الملكية والإدارة».

وذكرت صحيفة «فاينانشال تايمز» في وقت سابق، نقلاً عن مصادر مطلعة، أن شراء صندوق الاستثمارات العامة السعودي حصة 49% في مجموعة الفنادق، ستبلغ قيمته نحو 1.2 مليار جنيه إسترليني.

وقال رئيس مجلس إدارة فنادق فورتي في بيان: «صندوق الاستثمارات العامة شريك ممتاز لنا كي نمضي قدماً.. يتشاركون معنا الرؤية نفسها بالنسبة إلى العلامة التجارية والاستراتيجية المستقبلية للمجموعة والطموح نفسه لتبني رؤية طويلة الأمد».

وتأسست شركة روكو فورتي للفنادق عام 1996، وتدير بعض الفنادق الشهيرة في أوروبا وتمتلك 14 فندقاً ومنتجعا، إضافة إلى 20 فيلا خاصة في إيطاليا والمملكة المتحدة وألمانيا وبلجيكا وروسيا. وستبيع شركة الاستثمار الإيطالية «سي.دي.بي.إي إنفيستامينتي» حصتها بالكامل في إطار الصفقة. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y2wdzabm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"