عادي
خلال افتتاح مركز «إسعاد المتعاملين»

«زراعة الشارقة» تسلّم الدفعة الأولى من دعم المزارع الإنتاجية

14:50 مساء
قراءة دقيقتين
1

الشارقة «الخليج»

سلّمت دائرة الزراعة والثروة الحيوانية في الشارقة، عدداً من مستحقي دعم المَزارع الإنتاجية، شهادات اعتمادات الدعم، ضمن الحزمة الأولى من الخدمات المتعددة، لتوفير حلول آمنة ومستدامة، تدعم أصحاب المَزارع، للإسهام في تعزيز الأمن الغذائي.

  • خدمات متنوعة

جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور المهندس خليفة مصبّح الطنيجي، رئيس الدائرة، مركز إسعاد المتعاملين أخيراً في مبنى الدائرة الذي يقدّم الكثير من الخدمات الحكومية الإرشادية والوقائية المتعلّقة بالزراعة والثروة الحيوانية، وطلبات دعم المَزارع الإنتاجية، وإصدار التصاريح والشهادات، والاستشارات الاستثمارية في القطاع الزراعي والثروة الحيوانية، وطلبات عزب نظامية في مراعي الشارقة، وغيرها من الخدمات.

  • استدامة القطاع الزراعي

وأكد الدكتور الطنيجي، حرص صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على تقديم الدعم لكل ما يُسهم في استدامة القطاع الزراعي والثروة الحيوانية، ودعم المزارعين وتمكين القطاع الخاص في هذه التنمية، لتوفير منظومة اكتفاء ذاتي متكاملة وفق أعلى معايير السلامة الغذائية، كونهم رافداً فعّالاً في منظومة الأمن الغذائي.

وأضاف: تصدر الدائرة شهادات الإفادة لمستحقي الدعم لتقديمها إلى الجهات الحكومية الداعمة والشركاء في خدمات الدعم، بعد أن تتوافر في مقدمي طلبات دعم المزارع الاشتراطات والبيانات المطلوبة، للاستفادة من خدمات الدعم.

  • آليات مدروسة

وأضاف أن هذا الدعم يقدَّم وفقاً لآليات ولوائح وشهادة دعم صادرة عن الدائرة، وتتمثّل في دعم تسعيرة الكهرباء والمياه للمَزارع التي تعتمدها هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة. فيما يأتي دور دائرة شؤون البلديات في الأعمال الرقابية والتفتيشية والجولات الإرشادية للمزارعين، بينما ستتولى تعاونية الشارقة والشارقة لإدارة الأصول، عبر منافذ البيع، تسويق منتجات المزارعين مستحقي الدعم، وفتح قنوات تواصل مباشرة بين المزارع ونقاط البيع للجهات الداعمة من دون الحاجة إلى موافقة مسبقة.

وأوضح الطنيجي، أن هناك حزمة ثانية من خدمات الدعم تجري دراستها، وترتبط بمدى إمكانية الارتقاء بالمزارع التقليدية، إلى مزارع نظامية آمنة ومستدامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5e9eczwk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"