عادي

تعاون بين «إكسبو الشارقة» و«بيئة» لتعزيز الاستدامة

17:22 مساء
قراءة دقيقتين
خلال توقيع مذكرة التفاهم
الشارقة: «الخليج»
وقّع مركز «إكسبو الشارقة» مذكرة تفاهم مع «مجموعة بيئة» لتبني معايير وممارسات الاستدامة ورفد «المركز» باستشاريين وخبراء مختصين في هذا المجال، إلى جانب تمكين «المجموعة» من تحقيق مشاركة أكبر في المعارض على مدار العام.
وتشمل المذكرة تبادل المعلومات حول أنشطة الترويج التجاري في المعارض والندوات والمؤتمرات والمنتديات المتخصصة.
وقال سيف محمد المدفع، الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة: إن توقيع المذكرة مع «بيئة» يأتي بالتزامن مع مؤتمر «كوب 28»، ما يعكس جهود إكسبو الشارقة وحرصه على تبني أفضل ممارسات الاستدامة وتفعيل مساهمة قطاع المعارض في دعم جهود الدولة لتحقيق الاستدامة.
وأشاد المدفع بجهود مجموعة بيئة في مجالات البيئة والاستدامة وما تقدمه من ابتكارات وحلول مستقبلية واعدة في عدد من القطاعات أبرزها الطاقة المتجددة، والتنقل الأخضر، والنقل، والتعليم، والتكنولوجيا.
من جانبه أكد خالد الحريمل، الرئيس التنفيذي لمجموعة «بيئة» أن توقيع المذكرة يأتي في إطار حرص المجموعة على بناء شراكات مع جميع القطاعات، وذلك في إطار التزامها بوضع تصور جديد للمستقبل المستدام ودفع حدودها بالتقنيات الحديثة من خلال الابتكار والإدارة المتكاملة للموارد والحلول الذكية، إلى جانب لعب دور مهم في تعزيز جهود دولة الإمارات في مجال الاستدامة مع استضافة الدولة لمؤتمر «كوب28» ووضع سياسة الاقتصاد الدائري 2021-2031 التي تهدف إلى تحقيق الإدارة المستدامة للاقتصاد والاستخدام الفعال للموارد الطبيعية والبيئية.
وأضاف الحريمل أن «بيئة» ستسخر كافة إمكانيتها لتعزيز قدرة «إكسبو الشارقة» على تبني معايير الاستدامة، إلى جانب استثمار أفضل الممارسات في المعارض والفعاليات التسويقية وتوظيف مشاركتها في المعارض النوعية، لعرض تجاربها ومشاريعها الحيوية الحالية والمستقبلية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mry5tsb9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"