عادي

الاقتصاد الأمريكي يفشل في خلق الوظائف.. 8.73 مليون شاغر الأدنى منذ 2021

21:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة
متجر في إلينوي يطلب موظفين (أرشيفية، أ.ب)

تراجعت فرص العمل في أكتوبر إلى أدنى مستوياتها في عامين ونصف العام، في إشارة إلى أن سوق العمل قد يكون في حالة من التباطؤ.

وذكرت وزارة العمل، الثلاثاء أن إجمالي فرص العمل الجديدة بلغ 8.73 مليون بنهاية شهر أكتوبر، بانخفاض 617 ألفاً أو 6.6%. وكان الرقم أقل بكثير من تقديرات داو جونز البالغة 9.4 مليون، وكذلك الأدنى منذ مارس/آذار 2021.

ويراقب صناع السياسة في الاحتياطي الفيدرالي تقرير JOLTS، المعروف باسم مسح فرص العمل ودوران العمالة، عن كثب بحثًا عن علامات ركود العمالة. وقد رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بشكل كبير منذ مارس 2022 في محاولة لإبطاء سوق العمل وتهدئة التضخم، ويفكر في الخطوة التالية في سياسته.

وفي حين انخفضت فرص العمل بشكل كبير، انخفض إجمالي التعيينات فقط في حين كانت عمليات تسريح العمال وإنهاء الخدمة أعلى بشكل متواضع. كما أن الإقلاع عن العمل، الذي يُنظر إليه على أنه مقياس لثقة العمال في القدرة على تغيير الوظائف والعثور على وظيفة أخرى بسهولة، لم يتغير كثيرًا.

وانتشر الانخفاض في فرص العمل على نطاق واسع حسب الصناعة. وكان أكبر انخفاض في القطاع هو التعليم والخدمات الصحية (-238,000)، تليها الأنشطة المالية (-217,000)، والترفيه والضيافة (-136,000) وتجارة التجزئة (-102,000).

ويأتي تقرير JOLTS قبل أيام قليلة من إعلان وزارة العمل عن الوظائف غير الزراعية لشهر نوفمبر. ويتوقع الاقتصاديون أن يصل هذا التقرير إلى زيادة قدرها 190 ألفًا، وهو ارتفاع طفيف عن 150 ألفًا في أكتوبر، وفقًا لمؤشر داو جونز. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yryzkccf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"