عادي
في جلسة جمعت قادة منظمات دولية وشبكات علمية

«العالمي للتسامح» يضيء على إعلاء صوت الحوار

01:44 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

برعاية وحضور مميز من الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، عقدت جلسة خاصة للتحالف العالمي للتسامح، أمس الثلاثاء، ضمن البرنامج الرسمي لمؤتمر «كوب28».

جمعت الجلسة قادة من منظمات دولية وديانات عالمية ومنظمات غير حكومية ومؤسسات تعليمية وشبكات علمية، لمناقشة الفرص المتاحة لاستدامة الحكمة الجماعية، وتسخيرها لخدمة الإنسانية، وتبادل الآراء بخصوص التحديات العالمية الملمة بالبشرية للتوعية بالقضايا الملحة والتشجيع على التكافل في مواجهتها.

ودعا بدر جعفر، الممثل الخاص للأعمال التجارية والخيرية في «كوب28» والرئيس التنفيذي لشركة الهلال للمشاريع، إلى استدامة الاقتصاد والتنمية الاجتماعية عبر الحوار والشمول، وتحدث عن أهمية مشاركة القطاع الخاص في العمل المناخي والاستدامة.

وقال: «لطالما كانت المؤسسات التجارية والخيرية على هامش الأجندة المناخية، وهذا أمر من الضروري تصحيحه، لذلك، اتخذت رئاسة مؤتمر الأطراف على عاتقها قيادة تغيير جذري في عملية، يقوم على شمول جميع مناطق العالم والقطاعات وإعطائهم منصة للتعاون في تحقيق الأهداف بتوظيف ما يتميز كل منها من قوى وإمكانات، وهنا تكمن قوة الشمول التي ستحقق أفضل النتائج بتكثيف التمويل وتوفير ال4 تريليونات دولار المتوقع احتياجها سنوياً لدعم أهداف صافي الصفر وحماية الطبيعة».

وكان من بين المشاركين، ميغيل أنخيل موراتينوس، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والممثل السامي لتحالف الأمم المتحدة للحضارات، وعبد الله الشحي، المدير التنفيذي لبيت العائلة الإبراهيمية، وهند العويس، مديرة اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان في الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2uaxk6ny

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"