عادي

وزير المالية الروسي يؤكد التزام بلاده بسياسة الحياد الكربوني

14:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة
وزير المالية الروسي يؤكد التزام بلاده بسياسة الحياد الكربوني
دبي - وام
قال أنطون سيلوانوف وزير المالية فى روسيا الاتحادية إن بلاده تلعب دورًا نشطًا في المناقشات التي تجري في المؤتمر الثامن والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28).
وسلط الوزير الروسي في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات (وام) على هامش الحدث العالمي (COP28) الضوء على مشاركة وزارته الفعالة في COP-28 مؤكدا التزام روسيا بتحقيق الحياد الكربوني مشيرا إلى خطة شاملة لبلاده للتخفيف من آثار تغير المناخ.
وأشار إلى تنفيذ المشروع الوطني «الإيكولوجيا»، وهو مبادرة رائدة تهدف إلى تعزيز الاستدامة البيئية وتحسين الصحة العامة، بالإضافة إلى المشاريع الفيدرالية الأخرى مثل «سياسة التنمية منخفضة الكربون» و «الهواء النظيف».
وشرح الوزير جهود روسيا في تعزيز أدوات التمويل الأخضر، بما في ذلك السندات الخضراء، وآليات التمويل الحكومي، والحوافز الضريبية، والرهون العقارية الخضراء، وممارسات المشتريات المستدامة، حيث أكد أنه تم وضع مثل تلك الخطط لتشجيع الشركات الروسية على اعتماد عمليات الإنتاج الصديقة للبيئة لتتماشى عملياتها مع أهداف الاستدامة العالمية.
ولفت إلى أن مشاركة روسيا الفعالة في COP28، لإدراكها للحاجة الملحة للقيام بجهود جماعية لمواجهة تغير المناخ والتزامها بالحياد الكربوني وتنفيذها سياسات بيئية شاملة توضح عزمها على المساهمة في مستقبل مستدام للجميع.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5dc8br84

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"