عادي

«الظفرة للكتاب» يحتفي بالشاعر راشد بن فطيمة المنصوري

20:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال الأمسية

شهد مسرح الحديقة العامة في مدينة زايد أمسية خاصة عرض فيها الشاعر راشد بن فطيمة المنصوري تجربته، وتألّق بإلقاء مجموعة من قصائده الوطنية والغزلية التي أمتعت جمهور مهرجان الظفرة للكتاب.

وشارك في الأمسية الشعرية، التي نظّمها مركز أبوظبي للغة العربية ضمن برنامج «ليالي الشعر.. أصوات حبتّها الناس»، الشاعر عبيد بن قذلان المزروعي،. كما أضفى صوت المطرب معضد الكعبي وإيقاع الموسيقيين عبد الله عبد الكريم وعلي البلوشي أجواء طربية خاصة على الأمسية.

استهلّ الشاعر راشد بن فطيمة المنصوري، ابن منطقة الظفرة، الأمسية بالحديث عن بداياته في الشعر، حيث بدأ بنظم القصائد منذ كان في الخامسة عشرة من عمره، متأثّرًا بتجربة والده الذي كان يردّد قصائد الشعراء القدامى، كما تأثّر بنصائحه وحكمته. ومن هذه البيئة تبلورت تجربة المنصوري الشعرية، التي جعلت منه شاعراً مميّزاً في مجال الشعر الوطني وشعر المديح والغزل والقنص، بالإضافة إلى الحكمة.

وألقى المنصوري خلال الأمسية، مجموعة من قصائده الشهيرة، بدأها بقصيدة مهداة إلى صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، تحدّث فيها عن صفات سموّه في الشجاعة والكرم. كما ألقى عدداً من القصائد الغزلية وأبياتاً في شعر الحكمة.

وخلال الأمسية أهدى الدكتور علي بن تميم، رئيس المركز، المنصوري لوحة فنّية من المهرجان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5zt38r7b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"