عادي
بحثا العلاقات الثنائية والتطورات بالأراضي الفلسطينية والأزمة الأوكرانية و«كوب 28»

محمد بن زايد وبوتين: «حل الدولتين» أساس السلام في المنطقة

01:41 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
محمد بن زايد لدى استقباله فلاديمير بوتين

بحث صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية، أمس، العلاقات بين البلدين، وإمكانات تنميتها في إطار الشراكة الاستراتيجية التي تجمع بينهما. وتبادل صاحب السموّ رئيس الدولة، والرئيس الروسي، خلال جلسة المباحثات التي عقدت في قصر الوطن في أبوظبي، وجهات النظر بشأن التطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وضرورة تحرك المجتمع الدولي من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وحماية المدنيين.

وأكد الجانبان، أهمية العمل على إيجاد أفق واضح للسلام الدائم والشامل في المنطقة الذي يقوم على أساس «حل الدولتين»، كما تطرق اللقاء إلى مستجدات الأزمة الأوكرانية، مؤكداً سموّه أن دولة الإمارات تدعم تسوية مختلف النزاعات في العالم عبر الحوار والأساليب الدبلوماسية، بما يعزز السلام والأمن العالميين؛ وذلك انطلاقاً من نهج الإمارات الراسخ في دعم السلام والتعاون والاستقرار على المستويين الإقليمي والعالمي.

وتناول اللقاء مؤتمر «كوب 28» الذي يواصل فعالياته في «مدينة إكسبو دبي»، وأعرب الرئيس الروسي عن تمنياته بخروج المؤتمر بنتائج تسهم في إيجاد حلول بنَّاءة للتحديات المناخية، وتعزيز مسار العمل المناخي الدولي لمصلحة البشرية جمعاء، وأشاد بدور دولة الإمارات في المحافل الدولية، خاصة في مجلس الأمن الدولي، وجهودها التي تسهم في استقرار الأوضاع حول العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4yeermfw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"