عادي

غباش يبحث تعزيز التعاون مع رؤساء برلمانات الباراغواي والأوروغواي والسنغال وطاجيكستان على هامش COP28

14:09 مساء
قراءة دقيقتين
صقر غباش يلتقي رئي س مجلس النواب بجمهورية الأوروغواي
صقر غباش يلتقي رئي س مجلس النواب في البارغواي
صقر غباش يلتقي رئي س مجلس النواب في السنغال
صقر غباش يلتقي رئي س مجلس النواب في طاجيكستان
دبي: «الخليج»
التقى صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، رؤساء برلمانات الباراغواي و الأوروغواي والسنغال وطاجيكستان، كلاً على حدة على هامش الاجتماع البرلماني وأعمال مؤتمر الأطراف «COP 28».
وبحث غباش خلال اللقاءات مع راؤول لويس، رئيس مجلس النواب في جمهورية الباراغواي، وسيباستيان أندوخار، رئيس مجلس النواب في جمهورية الأوروغواي الشرقية، وأمادو ديوب، رئيس الجمعية الوطنية في جمهورية السنغال، ومحمد طاهر ذاكر، رئيس مجلس النواب بجمهورية طاجيكستان، سبل تعزيز علاقات التعاون في شتى المجالات لا سيما تفعيل التعاون البرلماني بين المجلس الوطني والمجالس البرلمانية في هذه الدول، مع تأكيد أهمية تبادل الزيارات والخبرات البرلمانية وتعزيز التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاءات الدكتور طارق الطاير، النائب الأول لرئيس المجلس، ومريم بن ثنية، النائبة الثانية لرئيس المجلس، والدكتور علي النعيمي، وماجد المزروعي، وهلال الكعبي، وسلطان الزعابي، أعضاء المجلس، والدكتور عمر النعيمي، الأمين العام للمجلس، وعفراء البسطي، الأمينة العامة المساعدة للاتصال البرلماني.
وقال غباش: "إن دولة الإمارات وبتوجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، حريصة على بذل كل ما ينمّي مختلف أشكال التعاون مع جميع الدول الصديقة، ومدّ جسور التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري التي تعود بالنفع والخير على بلدنا وهذه البلدان".
وأكد أهمية الارتقاء بالعمل البرلماني، إلى مستوى التحديات المستقبلية، وتعزيز دور المؤسسات عبر الدبلوماسية البرلمانية. كما تبادلوا وجهات النظر في مجمل التطورات الإقليمية والدولية، مع تأكيد أهمية التشاور المستمر في القضايا الدولية محطّ الاهتمام المشترك.
وأعرب غباش، عن تثمين المجلس لرؤساء برلمانات المشاركين في الاجتماع البرلماني المصاحب للدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ، الذي نظمه المجلس الوطني الاتحادي، بالتعاون مع الاتحاد البرلماني الدولي، بمشاركة أكثر من 30 رئيس برلمان و500 برلماني وخبير يمثلون 100 برلمان ومنظمة دولية على مستوى العالم.

من جهتهم أكد رؤساء برلمانات الباراغواي و الأوروغواي والسنغال وطاجيكستان، حرص بلادهم على تعزيز علاقات التعاون والصداقة مع دولة الإمارات في جميع القطاعات، مثمنين دور المجلس الوطني الاتحادي على الصعيدين الداخلي والخارجي. ورؤية دولة الإمارات باستشراف المستقبل.

وشددوا على أن نجاح دولة الإمارات في استضافة الاجتماع البرلماني وأعمال الدورة الـ 28 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي COP 28 التي تستضيفها دولة الإمارات حاليا في مدينة إكسبو دبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2k6s68z8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"