عادي

قمة «معهد ميلكن» تجمع 1000 من قادة الفكر في أبوظبي

20:11 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

انطلقت قمة الشرق الأوسط وإفريقيا السنوية الخامسة التي ينظمها معهد ميلكن Milken Institute، وتستمر ليوم غد الجمعة 8 ديسمبر، في فندق روزوود بأبوظبي.

وموضوع هذا العام هو «تخطي التعقيدات عن طريق التعاون»، الذي يسلط الضوء على أهمية قادة الأعمال والمستثمرين والمسؤولين الحكوميين وغيرهم من أصحاب المصلحة الرئيسيين الذين يتعاونون معًا لمعالجة القضايا الحيوية التي تواجه المنطقة والعالم بأسره.

وقال ريتشرد ديتيزيو، الرئيس التنفيذي في معهد ميلكن: «تركز قمة الشرق الأوسط وإفريقيا هذا العام على التوصل إلى حلول لبعض التحديات الكامنة في المنطقة التي تحظى بأهمية عالمية. لقد حددنا موعد حدثنا المهم بحيث يتوافق مع COP28 في دبي، ما يمنحنا منصة إضافية يمكننا عن طريقها تناول الموضوعات المناخية الحيوية، بدءًا من الاستثمار المستدام حتى ضرورة تفعيل أنظمة غذائية مرنة وتنفيذ مشروعات زراعية غير ضارة بالمناخ، وعن طريق تعزيز سبل التعاون وتشجيع الحوار، فنحن نرى أن جلساتنا في COP وقمة الشرق الأوسط وإفريقيا ستسهم في تقديم حلول مبتكرة ورؤى لا تقدر بثمن تكفل تشكيل مستقبل مزدهر».

حلقات نقاش

تتضمن القمة حلقات نقاش وجلسات تفاعلية، من بينها الاستعداد للموجة التالية من الإنجازات الطبية الحيوية ومستقبل الماضي: بناء جسور التفاهم العابرة للحدود بالاستعانة بالسياحة الثقافية والتراثية والاقتصاد التكنولوجي الجديد: تحويل التحديات إلى فرص وظهور البدائل: إعادة تشكيل إدارة الاستثمار وما وراء الحدود: الاتجاهات الكبرى التي تشكل المستقبل والبنية التحتية المقاومة لتغير المناخ: الاستثمار في وسائل التكيف والتخفيف والمدن المعمرة: تهيئة البيئات المثالية لقضاء فترة شيخوخة صحية.

بالإضافة إلى المناقشات المتعمقة، تتوفر للحاضرين فرصة التواصل مع أقرانهم في الصناعة والمستثمرين المحتملين وممثلي الحكومة، ما يوفر فرصًا للتعاون والنمو.

ويشارك أكثر 200 من قادة القطاع الحكومي والترفيهي والعمل الخيري ومجتمع الاستثمار خبراتهم الكبيرة، من بينهم الأمير تركي الفيصل آل سعود، رئيس مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية وإيفان دوق ماركيز، الرئيس الثالث والثلاثون لكولومبيا ومحمد حسن السويدي، وزير الاستثمار في دولة الإمارات وخلدون خليفة المبارك، المدير الإداري والمدير التنفيذي لمجموعة «مبادلة» ورانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي في مصر وروستين بيهنام، رئيس لجنة تداول السلع الآجلة وجوزيف ماك مونغيل، الأمين العام لمنتدى الطاقة الدولي وأوموس هوتشستين، نائب مساعد وكبير مستشاري الرئيس لشؤون الطاقة والاستثمار، مجلس الأمن القومي، البيت الأبيض ونافال رافيكانت، المؤسس المشارك ورئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي السابق في AngelList وجاك ليفن، رئيس قسم شؤون المناخ في مؤسسة تمويل التنمية الدولية الأمريكية وJason جاسون بوردوف، المدير المؤسس لمركز سياسة الطاقة العالمية بجامعة كولومبيا.

يلتزم Milken Institute التزامًا طويل الأمد بتقديم حلول للقضايا العالمية، وقمة الشرق الأوسط وإفريقيا هذه شهادة على ذلك الالتزام، وعن طريق جمع أصحاب المصلحة من كل القطاعات وتعزيز سبل التعاون في ما بينهم، تهدف القمة إلى إحداث تأثير دائم على النمو الاقتصادي والتنمية في المنطقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/a2jhyzfh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"